الصحف المحلية

الوطن : الأسد وعد بمحاسبة قاتل العقيد حسن الشيخ

نقلت صحيفة الوطن السورية الاثنين 10 أغسطس/آب عن أرملة العقيد في الجيش السوري حسان الشيخ، أنها تلقت وعودا من الأسد بمحاسبة قاتل زوجها أيا كان.

 وقالت أرملة الشيخ للصحيفة أنها تلقت: “وعداً من السيد الرئيس بشار الأسد بمحاسبة الفاعل أياً كان”، مضيفة “وصلتنا وعود من السيد الرئيس بشار الأسد من خلال الوفود الرسمية التي تعزينا يوميا ولدي ثقة بالسيد الرئيس فطالما الموضوع صار باهتمامه شخصيا فحقنا لن يضيع”.

وكان العقيد في القوات الجوية السورية قتل مساء الخميس الماضي على يد سليمان الأسد، نجل ابن عم الرئيس السوري بسبب خلاف مروري بعد أن قضى يومين فقط من إجازته بين أهله في قرية بسنادا باللاذقية.

الرئيس-السوري-بشار-الأسد

وذكرت صحيفة الوطن أن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قدم التعازي لعائلة المجني عليه، وتحدث باسم الأسد لوالدة الضحية قائلا إن “حق فقيدهم لن يضيع”، وإنه “سيعود إليها ليخبرها بأن مطلبها بمحاكمة القاتل قد تحقق”.

ونقلت الوطن عن ناصر شقيق العقيد حسان الشيخ روايته عن الواقعة كما شهدها، وجاء فيها “كنت معه برفقة ولديه “تيم وتالة” حيث كنا مساء الخميس نحو السابعة والنصف مساء على طريق الشاطئ بعد مفرق أفاميا بـ20 متراً “والطريق مزدحم جداً وإذ بسيارة تويوتا تسمى (فرخ الهمر) أطلقت (زمور) بطريقة مرعبة لأن أخي لم يستطع إفساح المجال لها بالمرور فالطريق مزدحم بالسيارات”.

وأضاف ناصر الشيخ في وصف واقعة مقتل شقيقه “السيارة تجاوزتنا بطريقة جنونية ووقفت أمامنا بشكل مفاجئ لكي نصطدم بها من الخلف، لكن أخي توقف على الفور فلم يتحقق ما يريده صاحب السيارة قبل أن نعرف أنه سليمان الأسد، واعتقدنا أن الأمر قد انتهى هنا ليعود بعد نحو 50 متراً ليوقف سيارته أمامنا بشكل مائل ويضطرنا للتوقف وهنا ترجل أخي من السيارة واتجه ليكلم السائق ويعرفه بنفسه بأنه ضابط عقيد في الجيش العربي السوري، لكن سليمان انهال بالشتائم على أخي وعلى الجيش بكلمات نابية وبنفس الوقت سحب كلاشنكوف روسية وهو جالس ورمى أخي بين 5 إلى 6 طلقات من الرصاص وهرب فوراً، ما أدى إلى أن يفارق أخي فوراً الحياة وهو على الأرض”.

وقال شقيق المغدور :”إذا دم أخي بيخلصنا من هالشرذمات والمظاهر المسلحة اللي بتقتل الناس عالطرقات رح كون سعيد”، مشيرا إلى أنه رفع دعوى باسمه ضد سليمان الأسد لدى الشرطة العسكرية والمحكمة العسكرية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock