تحقيقات وتقارير

ارتفاع عدد طالبي اللجوء السوريين بأوروبا

يواصل آلاف السوريين تدفقهم إلى أوروبا طلبا للجوء وهربا من الصراع الدموي الدائر في بلادهم ، وحسب بيانات أعلنت عنها المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين فقد سجلت أعدادهم ارتفاعا كبيرا.

صورة اللاجئ السوري ليث مجيد وأبنيه وهم يتغلبون على المصاعب للوصول إلى بر النجاة لقيت تعاطفا عالميا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدرت وسائل الإعلام، ليث نجح في العبور من تركيا إلى سواحل اليونان على متن قارب مطاطي رغم تسرب الهواء من القارب.

ارتفاع-عدد-طالبي-اللجوء-السوريين-بأوروبا

مأساة اللاجئين السوريين الراكبين لأمواج البحر والمتجهين إلى المجهول مستمرة، هؤلاء غادروا ميناء بيريه قرب أثينا اليونانية بعد أيام من إقامتهم على متن سفينة ركاب قبالة سواحل البلاد، سفينتهم وصلت إلى المرفأ وعلى متنها أكثر من ألفي لاجئ سوري كانوا قد وصلوا إلى اليونان خلال الأسابيع القليلة الماضية.

آخرون توجهوا من اليونان إلى مقدونيا وتجمعوا في محطة قطار بلدة غيفغليا في مسعاهم المستمر للوصول إلى أوروبا الغربية عبر صربيا.

أعداد السوريين من طالبي اللجوء إلى الدول الأوروبية سجلت ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة حسب إحصائيات أعدتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث بلغ عدد طالبي اللجوء السوريين في أوروبا 311 ألفا و349 شخصا، وذلك ما بين نيسان/ أبريل من عام 2011 وحتى حزيران/ يونيو من العام 2015، هذا وكان لألمانيا نصيب الأسد بعدد المهاجرين السوريين، فيما جاءت السويد ثانية، والنمسا ثالثة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock