عالميمحلي

موسكو : إنزال قوات أمريكية في سورية خرق لسيادتها

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها بشأن إنزال عسكريين أمريكيين في سوريا دون تنسيق مع حكومة البلاد، معتبرة ذلك خرقا لسيادة سوريا.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي الجمعة 29 أبريل/نيسان تعليقا على إنزال 150 عسكريا أمريكيا في مدينة رميلان بشمال شرق سوريا، “إذا تحدثنا عن موقف وزارة الخارجية فإننا بالطبع لا يمكن ألا نشعر بالقلق بشأن عدم تنسيق مثل هذه الخطوات الأمريكية مع الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية. إن ذلك خرق للسيادة”.

الخارجية-الروسية

وأضاف الدبلوماسي الروسي رفيع المستوى: “أؤكد أن دمشق الرسمية قد تبنت موقفا مماثلا، ونحن متضامنون معه تماما”، مشيرا في ذات الوقت إلى وجود اتصالات مستمرة على مستوى وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية. وأوضح أن خبراء محترفين يعلمون جيدا الأوضاع وديناميكية تطورها والأخطار والمهمات الموجودة، وهم الذين يقومون بإجراء هذه الاتصالات.

يذكر في هذا السياق أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن في 25 أبريل/نيسان أن واشنطن ستنشر في سوريا 250 جنديا بهدف تدريب تشكيلات مسلحة محلية من أجل مكافحة الإرهاب.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “موسكو : إنزال قوات أمريكية في سورية خرق لسيادتها”

  1. الارهاب الامريكي بعث الى سورية ( ١٥٠أو ٢٥٠ لافرق ) جندي أرهابي أمريكي وسوف تقوم المخابرات الأمريكية بقتل الجنود الامريكين بي مساعدة عملائهم الأرهابين من القاعدة وجبهة النصرة وداعش وغيرهم من المنظمات الأرهابية التي هيا في الأساس صناعة الاٍرهاب الامريكي الصهيوني بتمويل نعاج العهر الخليجي وبعد قتل الجنود تقوم صيحات الارهاب الامريكي بمقتل الجنود الارهابين الامريكين التي أرسلتهم الى سورية وبعد ذلك توريد الانتقام بين قوسين ( الانتقام ) ولقد أصبحت جميع خطط الارهاب الامريكي مكشوفة على جميع دول العالم الاٍرهاب الامريكي يصنع الاٍرهاب ويرسله الى الدول وبعد ذلك يقول يجب محاربت الاٍرهاب او المخابرات الامريكية تفعل تفجيرات في أميركا وبعد ذلك تتهم دولة هيا توريد مهاجمتها بهذه التفجيرات .

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock