تنس

النمساوي ثيم يطيح بـ فيدرر في روما

أطاح النمساوي دومينيك ثيم بالسويسري روجر فيدرر من الدور الثالث لبطولة روما للماسترز بتغله عليه بمجموعتين متتاليتين الخميس 12 مايو/أيار.

وتمكن ثيم من غنهاء اللقاء بنتيجة 7-6 (7-2) و6-4، ولم يمهل النمساوي (المصنف 13) منافسه السويسري فرصة الاستمتاع بعودته الموفقة إلى الملاعب بعدما كان تغلب على الألماني الصاعد ألكسندر زفيريف 6-3 و7-5 أمس الأربعاء في أول مباراة له منذ فترة بسبب إصابة في ظهره أرغمته على الإنسحاب من دورة مدريد الأسبوع قبل الماضي.

دومينيك-ثيم

وثأر ثييم لخسارته أمام فيدرر في المواجهة السابقة والوحيدة بينهما قبل مباراة اليوم عندما خسر أمامه في نصف نهائي دورة بريزبين الأسترالية مطلع العام الحالي 1-6 و4-6.

واستمرت عقدة فيدرر في روما حيث لم يسبق له التتويج بلقبها في مسيرته الإحترافية المتوجة بـ88 لقبا بينها 17 في الـ”غراند سلام” و24 في دورات الماسترز، وكانت أفضل نتيجة له النهائي 4 مرات، حيث خسر أمام الإسبانيين فيليكس مانتيا عام 2003 ورافاييل نادال عامي 2006 و2013 والصربي نوفاك دجوكوفيتش العام الماضي.

ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس أو الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر.

وكان فافرينكا الذي يستعد للدفاع عن لقبه في رولان غاروس، خرج خالي الوفاض من دورة مدريد للماسترز الأسبوع الماضي بخسارته أمام الاسترالي نيك كيريوس الذي سقط اليوم امام نادال 7-6 (7-3) و2-6 و4-6 في ساعتين و39 دقيقة.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الصربي دجوكوفيتش المصنف أول عقب فوزه على البرازيلي توماس بيلوتاشي صفر-6 و6-3 و6-2.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock