الصحف المحلية

الوطن : المخابرات السورية تجري لقاءات سرية مع الأمنيين الإيطاليين في روما

كشفت صحيفة “الوطن” السورية أن مدير المخابرات العامة في سوريا، اللواء ديب زيتون، قام بزيارة سرية إلى العاصمة الإيطالية روما حيث التقى بنظيره الإيطالي وعدد من المسؤولين الأمنيين.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر الأحد، 3 يوليو/حزيران، عن مصدر دبلوماسي غربي في بيروت، رفض الكشف عن هويته، قوله إن وفدا أمنيا سوريا رفيع المستوى برئاسة ديب زيتون قام بزيارة استغرقت يومين إلى روما، الأسبوع الماضي، حيث أجرى لقاء بكبار المسؤولين الأمنيين الإيطاليين.

العاصمة-الإيطالية-روما

وقال المصدر إن “طائرة خاصة حكومية إيطالية أقلت الوفد السوري، من وإلى مطار بيروت”.

لكن الصحيفة لم تتمكن من تأكيد أو نفي الخبر من أي مصدر سوري رسمي.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الأولى لمسؤول أمني سوري رفيع إلى عاصمة أوروبية مع التذكير بأن عدة وفود أمنية أوروبية زارت دمشق، منها وفود ألمانية وبلجيكية وإسبانية وحتى فرنسية.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد تحدث، في مقابلة أخيرة له مع قناة “إس بي إس” الأسترالية، عن المساعي الأوروبية والغربية عموما لفتح قنوات اتصال وتعاون أمني سري مع دمشق.

وقال الأسد: “هذه هي المعايير المزدوجة للغرب بشكل عام، إنهم يهاجموننا سياسيا ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة خصوصا مسؤوليهم الأمنيين بما في ذلك حكومتكم، فجميعهم يفعل هذا وهم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة، ومعظم المسؤولين الغربيين يكررون فقط ما تريد الولايات المتحدة منهم قوله”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock