عالميمحلي

دمشق : عدوان الكيان الصهيوني محاولة لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول القصف الصهيوني الأخير، معتبرة إياه تحد للقرارات الدولية وللسيادة السورية.

وقالت وزارة الخارجية السورية، في بيان لها الجمعة 17 مارس/آذار: “العدوان الإسرائيلي صباح اليوم يأتي في محاولة إسرائيلية جديدة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية المنهارة بعد الهزائم التي لحقت بها مؤخرا على يد الجيش العربي السوري وحلفائه في مناطق عديدة”.

وأضاف البيان: “سوريا تؤكد أن الذرائع والمزاعم التي تقدمها إسرائيل كمبررات لشن اعتداءاتها، ما هي إلا محاولات تضليلية رخيصة تستخدمها في كل مرة تفشل فيها بتبرير استمرار احتلالها غير المشروع للجولان السوري وللأراضي الفلسطينية وما تبقى من أراض محتلة في جنوب لبنان”.

وشددت الخارجية السورية على أنها تطالب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بإدانة هذا العدوان الإسرائيلي الصارخ كما تطالب بإلزام حكومة تل أبيب بالتوقف عن دعم الإرهاب وتطبيق جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب بما في ذلك القرار 2253.

كما وجددت الوزارة مطالب الحكومة السورية إسرائيل بالانسحاب من الجولان المحتل حتى خط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967، وتنفيذ قرار مجلس الأمن المرقم (497) لعام 1981.

جدير بالذكر، أن الجيش السوري أعلن، في وقت سابق من اليوم، عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل إسرائيل، بعد أن اخترقت 4 طائرات المجال الجوي في منطقة البريج.

وقال الجيش السوري في بيانه: “4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

من جهته أعلن الجيش الصهيوني في بيان صدر عقب التصريح السوري، أن “الطائرات الإسرائيلية لم تصب بأي صاروخ من المضادات السورية”.

وكان الجيش الصهيوني، قد أكد في بيان سابق، أنه أسقط صاروخا من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت فجر الجمعة 17 مارس/آذار، على طائراته الحربية، عندما اخترقت المجال الجوي السوري.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock