كرة القدم

سورية لمواصلة الحلم وكوريا للعودة إلى طريق الانتصارات

يتطلع المنتخب السوري للفوز في ملعب ” كأس العالم ” في سيئول على نظيره الكوري الجنوبي ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

فبعد الانتصار المفاجئ والثمين، الذي حققه المنتخب السوري على حساب نظيره الأوزبكي 1-0، بفضل ركلة الجزاء التي نفذها عمر خربين في الوقت بدل الضائع، والتي صنعها العائد فراس الخطيب أظهر السوريون، الذين تعادلوا أمام إيران في “الجولة الخامسة” وكوريا الجنوبية في “الجولة الثانية”، رباطة الجأش والقدرة على التحمل طيلة الدقائق التسعين للمباراة لمواصلة تحقيق النتائج القوية، ما مكنهم من الاقتراب أكثر من منافسهم المقبل وباتوا على بعد نقطتين اثنتين فقط منه.

ويبدو المنتخب السوري واثقا من تقديم أفضل أداء ممكن رغم صعوبة المواجهة أمام كوريا الجنوبية بحسب مدربه أيمن الحكيم حيث قال : “هي مباراة مفترق طرق ليست لمنتخبنا فحسب بل لكل فرق مجموعتنا، وستلعب نتيجتها دورا مؤثرا في رسم ملامح الفريقين الأقرب لانتزاع بطاقتي التأهل”.

وأضاف الحكيم: “سندفع بكل ثقلنا للخروج بنتيجة إيجابية تفرح جمهورنا”.

في المقابل تخوض صاحبة الأرض “كوريا الجنوبية” المباراة تحت الضغط بعد سقوطها أمام الصين 0-1 في الجولة السابقة، وتسعى الكتيبة الكورية بقيادة مدربها الألماني أولي شتيلكه للخروج فائزة على سوريا إذا ما أرادت الظفر بأحد المركزين الأولين، إذ تبتعد كوريا أربع نقاط عن إيران المتصدرة، وتتقدم بفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان، وقد يتراجع محاربو التايغوك إلى المركز الثالث، أو حتى الرابع، إذا أهدروا نقاطا على ملعبه.

ووصف شتيلكه، مواجهة سوريا في سيئول بأنها “حياة أو موت”، خاصة بعد الخسارة بهدف أمام الصين.

وقال شتيلكه ، “أعتقد أن سوريا كانت أكثر المستفيدين من الجولة الماضية. نتفوق بنقطتين فقط على سوريا لكنها ستكون مباراة حياة أو موت، حيث يتعين علينا الفوز عليهم”.

وتابع “لم يكن أحد يتوقع أن تجمع سوريا هذه النقاط بعد 6 مباريات. إنه أمر مدهش. مركز سوريا الحالي يظهر أنها لن تكون منافسا سهلا”.

وانتهت المواجهة الأخيرة بين المنتخبين في سبتمبر/ أيلول الماضي بالتعادل السلبي.

ويتقابل في باقي مباريات المجموعة الثلاثاء أيضا، إيران مع الصين على ستاد آزادي في طهران، وأوزبكستان مع قطر على ستاد بونيودكور في طشقند.

ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لكوريا الجنوبية و9 لأوزبكستان و8 لسوريا و5 للصين و4 لقطر.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة ويلعب صاحبا المركز الثالث معا، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock