اقتصاد

كهرباء دمشق: الصيانة سبب التقنين حالياً

عزا مدير عام “الشركة العامة لكهرباء دمشق” باسل العمر انقطاع التيار الذي تشهده بعض مناطق دمشق حالياً لساعة أو ساعتين في اليوم إلى أعمال الصيانة الدورية، استعداداً لفصل الصيف.

وقال مدير عام “الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق” خلدون حدى أنه تم اختيار هذا التوقيت بالذات لإجراء أعمال الصيانة بسبب اعتدال الجو، مشيراً إلى أن وضع الكهرباء في كامل ريف دمشق يسير وفق برنامج تقنين محدد، وما شهدته المدينة في اليومين الماضيين من زيادة في التقنين يعود لمشاكل فنية تم تداركها في الحال.

وقال مدير عام “المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء” محمود رمضان في 3 آذار أن ورشات الكهرباء تقوم بأعمال الصيانة الدورية على عنفات محطات التوليد في جميع المحافظات، بهدف تأمين صيف مريح للمواطنين من ناحية جهوزية المنظومة الكهربائية.

وزادت “وزارة الكهرباء” في 2017 حجم توليد الكهرباء عن 2016 أكثر من 100%، وبينت حينها أنها تحتاج 7 ملايين م3 إضافي من الغاز لتوليد الكهرباء 24 ساعة في فصل الشتاء.

وحسب تقديرات عاملين في مجال النفط ، فإن إنتاج البلاد من الغاز الخفيف هذا العام سيصل إلى 15.5 مليون م3، ثم إلى 23.3 مليون متر مكعب في 2019، ليحقق خلال 2020 أعلى معدل له عند 24.8 مليون م3، بزيادة 16.6% عن إنتاج ما قبل الأزمة.

وتعاني معظم المحافظات السورية من تقنين كهربائي منذ 8 سنوات، بسبب الظروف التي تمر فيها سورية وخروج كثير من المحطات الكهربائية عن الخدمة، لكن انخفضت حدة التقنين بشكل ملحوظ في شتاء 2018 مقارنةً مع الأعوام الماضية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock