جمال

حيل بالماكياج تبرز جمال عيونك!

حيل بالماكياج تبرز جمال عيونك
تتنوع العيون بين الواسعة والضيقة والمسحوبة والجاحظة، ولكل عين طريقة مختلفة في الماكياج، لإبراز أوجه جمالها وإخفاء عيوبها. فكيف تساعد خدع الماكياج في إبراز جمال نظرة كل عين؟

معرفة طبيعة وشكل كل عين، ركيزة أساسية قبل استخدام الماكياج، فأدوات تجميل العيون يمكن أن تساعد على إخفاء بعض العيوب وإبراز مواطن الجمال. واستعرض موقع “غوفيمنين” الألماني مجموعة من الحيل البسيطة التي تبرز جمال كل عين، مهما كان شكلها وحجمها.

العيون الواسعة

يتفق الكثيرون على أن العين الواسعة، من مظاهر الجمال لذا فإن أكثر ما تحتاجه العيون الواسعة هو إبراز حجمها وذلك من خلال تحديدها بأقلام تحديد العيون الداكنة. وينصح الخبراء، صاحبات العيون الواسعة باستخدام أقلام التحديد (آي لاينر) فوق الجفن والكحل الأسود لداخل العين.

العين الضيقة

تساعد بعض الحيل في عالم الماكياج، في إبراز العين الضيقة وإعطائها اتساعا أكبر مما هي عليه في الحقيقة. ولا يجب أن تخلو حقيبة صاحبة العيون الضيقة، من أقلام العيون البيضاء إذ أن رسم العين بالقلم الأبيض من الداخل يعطيها اتساعا إضافيا. ويجب أن تتجنب صاحبة العيون الضيقة، تماما تظليل الجفون العلوية للعين باللون الداكن وكذلك خطوط الآي لاينر الكبيرة، لأن هذا يضيق العين أكثر.

العيون اللوزية

تعتبر العين التي تتخذ شكل حبة اللوز، من أكثر العيون المفضلة لخبراء التجميل إذ يمكن بسهولة إبراز جمالها. وتعد خطوط “الآي لاينر” فوق الجفن من أسهل الخطوات لإبراز جمال هذه العيون. وينصح الخبراء وفقا لموقع “غوفيمنين” الألماني، بعمل خط الآينر بطريقة معينة إذ يجب أن تزيد كثافة الخط كلما اتجهنا للخارج، مع خط بسيط يسحب العين باتجاه الجفن.

العيون القريبة من بعضها

ضيق المساحة بين العينين، مشكلة تواجه بعض السيدات ويمكن إخفائها ببعض الحيل في الماكياج ومنها: رسم خط الآي لاينر على الجزء الخارجي فقط للجفن وتجنب رسم الجفن كله. أما الجزء الداخلي للعين فيفضل استخدام الألوان الفاتحة لأنها تزيد من المساحة بين العينين.

ومن اهم النصائح هي عدم المبالغة بوضع الكحل او الاظلال للعين كوني مثل نجمتنا سيرين عبد نور تملك عينين جملتين جدا ونلاحظ انها لاتضع الا القليل لكن بطريقة تبرز جمال عينها العربية الاصيلة الجميلة

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock