حوادث

إصابات نتيجة تفجير المجموعات المسلحة مستودعا للذخيرة في حرستا

أصيب 4 من متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المدنيين بجروح نتيجة تفجير المجموعات المسلحة مستودعا للذخيرة في مدينة حرستا.

وأفاد مراسل “سيريان تلغراف” بأن المجموعات المسلحة في مدينة حرستا عمدت بعد ظهر اليوم إلى تفجير أحد مستودعات الذخيرة الذي اتخذته في أقبية أحد المباني السكنية في مدينة حرستا ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين و4 متطوعين من الهلال الاحمر العربي السوري خلال القيام بعملهم في استكمال الإجراءات لإخراج الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم من المدينة.

وأكد مصدر في الهلال الأحمر في تصريح لـ سانا أن 4 متطوعين في صفوف الهلال الأحمر العربي السوري اصيبوا بجروح أثناء عملهم الانساني في مدينة حرستا مبينا أن إصاباتهم متوسطة الخطورة وتم نقلهم إلى المشافي العامة لتلقي العلاج اللازم.

ودعا المصدر إلى حماية المتطوعين والعمل على تسهيل أداء منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في أداء عملها الإنساني.

وأفاد مشرف الإسعاف في مشفى ابن النفيس الدكتور عيسى حوراني بأنه “تم إسعاف شخصين من كوادر الهلال الاحمر إلى المشفى أصيبا في حرستا بشظايا” مبينا أنه “تم اجراء الاسعافات والتحاليل وصور الاشعة اللازمة لهما”.

وبدأت صباح اليوم الإجراءات لإخراج الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم من مدينة حرستا وتتضمن نحو 1500 شخص لنقلهم إلى محافظة إدلب تمهيدا لعودة الحياة الطبيعية إلى المدينة ودخول جميع مؤسسات الدولة إليها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock