تلغراف

صواريخ توماهوك لا تصل إلى أهدافها في سورية

قامت قوات الدفاع الجوي السورية بواجباتها بمهارة وكفاءة عالية حين تصدت لضربات صاروخية وجهها التحالف الغربي في 14 ابريل/نيسان 2018.

ووفق هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فإن التحالف الغربي قصف سوريا بـ103 صواريخ. وتمكنت وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري من اعتراض 71 صاروخا.

وعلى سبيل المثال أحبطت قوات الدفاع الجوي السورية هجوما صاروخيا على مطار الضمير العسكري الذي هاجمته 12 صاروخا. وتم اعتراض كل الصواريخ المهاجمة.

وقامت قوات الدفاع الجوي السورية بواجباتها ونفذت مهامها الوطنية بمهارة وكفاءة عالية بدليل أن الهجوم الذي شنه أكثر من 100 صاروخ حربي أسفر عن إصابة 3 أشخاص — بحسب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية — وهم المدنيون الذين أصابهم صاروخ تمكنت وسائط الدفاع الجوي من تغيير اتجاهه لكيلا يصل إلى مطار عسكري قرب حمص.

ويؤكد ذلك قدرة الدفاع الجوي السوري ويدل على مهارة جنود الدفاع الجوي السوريين وكفاءتهم العالية كما أشار إلى ذلك الجنرال سيرغي رودسكوي وهو مسؤول كبير في رئاسة أركان الجيش الروسي.

واستخدمت قوات الدفاع الجوي السورية صواريخ اعتراضية من طراز “إس-125″ و”إس-200″ و”بوك” و”كفادرات” التي لا تعتبر من المعدات العسكرية الحديثة، لصد الهجوم الصاروخي الذي شنه التحالف الغربي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق