اقتصاد

يوم لسورية في منتدى يالطا الإقتصادي الدولي..

فرصة مهمة لعرض الخارطة الإستثمارية لمشاريع إعادة الإعمار

افتتح في مدينة يالطا اليوم منتدى يالطا الاقتصادي الدولي بمشاركة سورية.

وأكد رئيس جمهورية القرم سيرغي اكسيونوف خلال افتتاح أعمال المنتدى أن “منتدى يالطا الاقتصادي الدولي أصبح تقليدا راسخا نستضيف فيه الكثيرين من الأصدقاء والمهتمين بالعمل المشترك معنا ضمن اطر روسيا الاتحادية”.

بدوره قال رئيس اللجنة التنظيمية للمنتدى أندريه نازاروف خلال مراسم افتتاح المنتدى إن “الوفد السوري هو الأكثر تمثيلا واتساعا في منتدى هذا العام وسيكرس يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري بالكامل لسورية ضمن أطر المنتدى”.

وكان اكسيونوف أكد خلال استقباله في المطار مساء أمس الوفد السوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل إن مشاركة سورية تضفي قيمة إضافية على عمل المنتدى مشيرا إلى أن هذه المشاركة تنطوي على أهمية سياسية كبيرة أيضا.

ويضم وفد سورية محافظ اللاذقية إبراهيم السالم و70 من المسؤولين في القطاع الاقتصادي ورجال الأعمال.

وأكد السالم في مقابلة مع موفد سانا إلى يالطا أن عجلةإاعادة الإعمار بدأت في سورية وهذا ما يتطلب مشاركة كبيرة من الشركات المتخصصة وبالدرجة الأولى الشركات الروسية مشيرا إلى أن القطاع السياحي سيحظى بالأولوية ضمن عمل المنتدى ولا سيما بين محافظة اللاذقية وشبه جزيرة القرم حيث تتوفر ظروف مناسبة لتطوير العمل المشترك مشيرا إلى أنه سيتم التوقيع على إتفاقية تؤمة بين مدينتي اللاذقية ويالطا.

الخليل: فرصة مهمة لسورية كي تعرض الخارطة الإستثمارية لمشاريع إعادة الإعمار…

إلى ذلك أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل أن منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع يشكل فرصة مهمة لسورية كي تعرض الفرص والخارطة الاستثمارية المرتبطة بمشاريع إعادة الإعمار.

وقال الخليل في مقابلة مع موفد سانا إلى يالطا في جمهورية القرم الروسية اليوم “سيتم خلال المنتدى التواصل بين رجال الأعمال السوريين وبين نظرائهم الروس وكذلك المسؤولين في روسيا الإتحادية والدول الصديقة المشاركة الأخرى”.

وأوضح الخليل أن الوفد السوري المشارك في منتدى يالطا الرابع يضم رجال أعمال من كل الإختصاصات والقطاعات الاقتصادية لافتا إلى أن هذا المنتدى حقق نجاحات كبيرة خلال دوراته الثلاث الماضية على المستوى الاقتصادي كما سترافق الدورة الحالية ندوة اقتصادية مكرسة لإعادة الإعمار في سورية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock