الصحف الصهيونية

تايمز أوف إسرائيل: إسرائيل هي التي أغارت على شمال سورية

قال مسؤولون أمريكيون إن “إسرائيل” نفذت ضربة جوية باستخدام مقاتلات حربية من طراز “إف -15” على قاعدة عسكرية شمال سوريا يتواجد فيها مقاتلون إيرانيون.

ونقلت شبكة “NBC” الأمريكية عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين قولهم:”إسرائيل باستخدام مقاتلات من طراز إف -15 نفذت الضربة الجوية على قاعدة عسكرية يُزعم أن إيران تسيطر عليها شمال سوريا هذا الأسبوع”.

وأضاف المسؤولون الثلاثة الذين لم تذكر أسماءهم إن “إسرائيل” تستعد فيما يبدو لصراع نشط وتسعى للحصول على مساعدات أمريكية، مشيرة إلى الزيارات الأخيرة التي قام بها “وزير الدفاع الإسرائيلي” أفيغدور ليبرمان إلى الولايات المتحدة ورحلات كبار المسؤولين الأمريكيين إلى “إسرائيل”.

ووفقا للقناة، فإن الهدف من غارة ليلة الأحد كان شحنة أسلحة واردة، تضمنت صواريخ أرض-جو تم توصيلها حديثا من إيران.

وذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل” أن عدد القتلى في الهجوم بلغ نحو 40 شخصا بينهم عناصر إيرانية، الأمر الذي نفته الجهات الإيرانية.

وذكر الموقع الصهيوني أن انفجارا ضخما ترافق مع الغارة الجوية، وسجلت 2.6 درجة على مقياس ريختر لقياس الزلازل، نتيجة تفجر الذخيرة في مستودع الأسلحة وليس القصف الأولي.

وكشفت شركة فضائية صهيونية عن الأضرار التي لحقت بالموقع، وأظهرت الصور الجوية أن ما لا يقل عن 13 مبنى قد تعرضت للضرر في قاعدة حماة.

يأتي الهجوم الذي وقع ليلة الأحد وسط تصاعد التوتر بين إيران والعدو الصهيوني في أعقاب غارة جوية في وقت سابق من هذا الشهر على القاعدة الجوية السورية T-4 في حمص وسط سوريا والتي أسفرت عن مقتل سبعة عسكريين إيرانيين. وقد تعهدت طهران بالرد.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock