بلدنا اليوم

رغم نفي الجيش.. أنباء عن بدء خروج “داعش” من جنوب دمشق

أفاد نشطاء سوريون معارضون بانسحاب مجموعة من مسلحي تنظيم “داعش” من جيب خاضع لهم على الأطراف الجنوبية للعاصمة دمشق، بالرغم من نفي الجيش السوري التوصل إلى اتفاق مع التنظيم الإرهابي.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم عن نشطاء من “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، ومقره في بريطانيا، تأكيدهم أن مجموعة من المسلحين غادرت آخر جيب خاضع لسيطرة الفصائل المسلحة في غرب سوريا، وهو يتضمن منطقة الحجر الأسود وحي التضامن ومخيم اليرموك، دون الكشف عن عدد هؤلاء المسلحين.

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي على هذه الأنباء.

وكان “المرصد” قد ذكر أن حالة من الهدوء الحذر تسود منطقة القتال بين القوات الحكومية و”داعش” في جنوب دمشق منذ ظهر أمس السبت، مع توقف القصف المدفعي والجوي والصاروخي والمواجهات وإطلاق النار في جميع المحاور، وسط ترقب للتوصل إلى اتفاق نهائي وكامل يتضمن إخلاء المنطقة من عناصر “داعش” ونقلهم إلى وجهة يرجح أنها البادية السورية.

وسبق أن أفادت مصادر مطلعة في دمشق أمس بأن عناصر “داعش” في جنوب العاصمة أعربوا عن رغبتهم في الاستسلام دون مقاومة وطلبوا السماح لهم بالانسحاب، موضحة أن الإعلان رسميا عن التوصل إلى اتفاق لم يتم بعد بسبب عدم تحديد الجهة التي سيخرج إليها المسلحون.

في حين نفى مصدر عسكري الأنباء عن اتفاق مع :داعش” بقوله: “ليس هناك أي اتفاق بين الجيش العربي السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي في الحجر الأسود وما تم تناقله من معلومات غير دقيق”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock