عربي

مجلس العائلة الحاكمة منهار .. شقيق العاهل السعودي: أتوقع انهيار السعودية كالاتحاد السوفييتي

أكّد طلال بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ضرورة تحوّل الملكيات العربية الى ملكيات دستورية، قائلاً ان” الملكيات المطلقة لم تعد تتماشى مع لغة العصر”، متوقعاً انهيار السعودية كالإتحاد السوفيتي.

وفي حديث مع “القدس العربي” من مقر اقامته في اليونان، أشار طلال الى ان” هيئة البيعة التي كان من أعضائها الرئيسيين سابقا، لم تدع للاجتماع مطلقا للتشاور حول تعيين سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد، مثلما تنص الهيئة”، مضيفاً ان” مجلس العائلة الذي يضم ابناء واحفاد الملك عبد العزيز لم يجتمع ايضا منذ اشهر”.

وقال ان” تعيين الامير نايف ولياً للعهد كان المسمار الاول في نعش هيئة البيعة، وحكم آل سعود”، واضاف”ماذا اقول في اناس لا يتبعون طريق والدهم”، مشدداً على أنه” في حالة اعتكاف حالياً، وان امراء كبارا آخرين فضلوا التزام الصمت مختصرا موقفه، بالقول”انهم لم يحافظوا على الاعراف المتبعة، ولم يأتوا بشيء جديد يتماشى مع القرن الواحد والعشرين”.

ولفت الى مسألة اشراك شباب العائلة في المسؤولية بصورة اكبر، وسال “كيف يقولون ان الشعب السعودي غير مؤهل لتولي المسؤوليات الكبرى، فهل الامراء الكبار مؤهلون لشغل مواقعهم؟”.

سيريان تلغراف | القدس العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock