الصحف العربية

البناء : أجهزة اتصال مباشرة مع قناة الجزيرة بحوزة سوريين في البقاع ..

كشفت صحيفة البناء اللبنانية نقلا عن مصادر مطلعة أن الجيش اللبناني صادر من بعض السوريين المتواجدين في ضهور الشوير أجهزة اتصال متطورة جداً تستخدم للاتصال المباشر بقناة “الجزيرة” القطرية فضلاً عن مصادرة كمية من الأسلحة في بسكنتا وأجهزة اتصال في القعقور.

وأشارت الصحيفة اللبنانية في عددها الصادر اليوم إلى أن الأوساط الأمنية اللبنانية تشك بوجود عناصر من المجموعات الإرهابية المسلحة في صفوف الأشخاص الذي وصلوا إلى بلدات بسكنتا وضهور الشوير والقعقور والمتين حيث يدعي هؤلاء أنهم عمال وتجد صعوبة في كيفية التثبت من هوية الصادق والبريء منهم .

من جهة ثانية استغرب عدد من القضاة اللبنانيين قرار القضاء العسكري في لبنان بمنع محاكمة أحد أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية الذي أوقفه الجيش اللبناني قبل نحو عشرة أيام في بلدة بريتال البقاعية واصفين القرار بالفضيحة.

وكشفت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلا عن مصادر رسمية لبنانية أن القرار قضى بترك الموقوف حرا وعدم تسليمه إلى المديرية العامة للأمن العام.

بدوره امتنع وزير العدل اللبناني شكيب قرطباوي عن التعليق على هذا الخبر مشيرا إلى عدم علمه به ووعد بأن يدقق بصحته .

ولفتت الأخبار الانتباه إلى أن القرار المذكور تجاهل حقيقة أن الجيش اللبناني ضبط بحوزة الموقوف المسلح ولبناني آخر معه عشر قطع سلاح وكواتم للصوت.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock