خبر هام

أتلانتيك : إسرائيل طلبت من الأردن قصف مواقع الأسلحة الكيميائية السورية .. والأردن يتريث

قالت مجلة “أتلانتيك” الأميركية الناطقة باسم “المحافظين الجدد” على موقعها إن إسرائيل طلبت من الأردن شن غارات جوية على مواقع الأسلحة الكيميائية السورية وتدميرها ، فيما الأردن لم يرفض الطلب ، ولكن اعتبر أن الوقت “غير مناسب الآن” ، وهو ما يعني أن الوقت المناسب للقيام بهذه المهمة القذرة يمكن أن يأتي لاحقا .

وبحسب تقرير المجلة الذي كتبه “جيفري غولدبيرغ” ، استنادا إلى مصادره الاستخبارية ، فإن اتصالات الإسرائيليين بالأردن لهذا الغرض بدأت قبل نحو شهرين عبر قنوات غير رسمية .

وزعم الموقع أن بعض تلك المواقع التي أرادت إسرائيل من الأردن قصفها تقع قرب الحدود السورية ـ الأردنية ، مشيرا إلى أن الأردن أصبح لاعبا منخرطا كليا في الحرب الأهلية السورية ، فيما الكثير من المتمردين السوريين يتخذون من الأردن قاعدة لإعادة تجميع قواتهم .

يشار إلى أن “جيفري غولدبيرغ” ، الأميركي ـ الإسرائيلي ، يعتبر واحدا من أهم المصادر الاستخبارية في الصحافة الأميركية ، وسبق له أن عمل في “واشنطن بوست” و”نيويورك تايمز” وغيرهما . كما أنه خدم ضابطا في جهاز “الشين بيت” ( الاستخبارات الإسرائيلية الداخلية) خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى !

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock