عالميعربيمحلي

اردوغان : تركيا لا تقدم الى الشعب السوري اي مساعدات إلا الانسانية

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في اعقاب مباحثاته مع نظيره اللبناني نجيب ميقاتي بانقرة يوم الاربعاء 30 يناير/كانون الثاني ان تركيا لا تقدم الى الشعب السوري اي مساعدات إلا الانسانية .

وقال رئيس الحكومة التركية: “يقيم في المخيمات ببلادنا 170 الفا من اللاجئين (السوريين) و60 الف سوري في المدن . ويشكل النظام السوري مشكلة بالنسبة الينا . وفي الوقت الحالي نقدم مساعدات الى الشعب السوري تتكون من المواد الغذائية والادوية . وليست هناك اي انواع اخرى من المساعدات تقدمها تركيا” .

اردوغان يقولان  تركيا لا تقدم الى الشعب السوري اي مساعدات إلا الانسانية

واعاد اردوغان الى الاذهان ان 5 من مواطني تركيا لقوا حتفهم بنتيجة سقوط قذائف اطلقت من سورية على الاراضي التركية . وتعتقد انقرة ان القذائف اطلقتها القوات الحكومية السورية .

واكد اردوغان كذلك على اهمية الاستقرار في لبنان ، مشيرا الى ان تركيا تدعم لبنان فيما يتعلق بالموضوع السوري ، علما بان “لبنان عانى كثيرا جراء سورية” ، حسب تعبيره .

من جانبه تحدث ميقاتي في مؤتمر صحفي مشترك له مع اردوغان عن قضية اللبنانيين المختطفين في سورية ، وطلب من تركيا الضغط على الخاطفين لاطلاق سراحهم . وأعرب عن ارتياحه لتفهم اردوغان للواقع اللبناني .

والى جانب القضية السورية ناقش الجانبان خلال المباحثات بينهما العلاقات الثنائية بين تركيا ولبنان .

سيريان تلغراف | “ايتار – تاس” + صحيفة “النهار”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock