الملاكمة

بطل العالم فيتالي كليتشكو يعتزل الملاكمة في عام 2014

سيعتزل الأوكراني فيتالي كليتشكو بطل العالم في الوزن الثقيل بحسب مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، بعد نزال الدفاع عن اللقب الإلزامي ضد متحديه الكندي بيرمان ستيفيرن.

وذكر موقع “Boxingscene.com”، نقلاً عن توم لوفلر ممثل شركة إدارة أعمال الأخوين كليتشكو “Klitschko Management Group”، ان فيتالي سيخوض نزاله الأخير في عام 2014 ضد متحديه بيرمان ستيفرن.

Бокс. Поединок между В. Кличко и М. Чарром

وكان الملاكم الكندي بيرمان ستيفرن، قد أعرب عن استيائه من قرار المجلس العالمي للملاكمة (WBC)، عدم تجريد فيتالي كليتشكو من لقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل، بالرغم من عدم خوضه النزال الإلزامي للدفاع عن اللقب حتى نهاية عام 2013، بسبب اصابة في يده.

يذكر أن آخر نزال خاضه فيتالي كليتشكو (42 عاماً)، يعود إلى تاريخ 8 سبتمبر/أيلول 2012، عندما دافع عن لقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل، بنجاح إثر فوزه على متحديه الألماني محمود شعار عميرات (سوري الأصل)، المعروف باسم الدبابة الالمانية، بالضربة الفنية القاضية في النزال الذي جمعهما في “المجمع الرياضي الأولمبي” في موسكو.

وكان كليتشكو الأكبر قد أعلن في وقت سابق بانه لا يرغب في الاعتزال ويشعر بأنه قادر على اللعب، رغم دخوله معترك السياسة، ويستعد لترشيح نفسه لمنصب رئيس أوكرانيا في انتخابات عام 2015.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock