الصحف العالمية

وورلد تريبيون : الحرب العالمية الثالثة ستبدأ بسوريا !

ذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأميركية، اليوم السبت، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما مصر على أن يزج ببلاده في حرب جديدة لكنها هذه المرة ليست مثل حرب أفغانستان او حرب العراق او ليبيا مرجحة أن يشعل قصف سوريا حريقا في المنطقة قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

وشبهت الصحيفة سوريا بـ “صندوق بارود” حديث موضحة أن الدولة عانت من انقسام وتمزق على مدار العامين الماضيين بسبب الحرب  الخبيثة التي اسفرت عن مقتل اكثر من 100 الف سوري وهروب ثلث سكان البلاد تقريبا إلى دول أخرى.

وأوضحت الصحيفة أن إيران وحزب الله وروسيا دعموا الرئيس  بشار الاسد “رجل سوريا القوي” بينما يحظى المسلحون المتشددون بدعم المملكة العربية السعودية وتركيا والقاعدة و”الجهاديين” الاجانب لدعم صفوف المعارضة المناهضة للدولة السورية.

U.S. Secretary of State John Kerry (R) meets with Russian Foreign Minister Sergei Lavrov in Paris on May 27, 2013. Kerry and Lavrov kicked off one-on-one talks aimed at breathing life into a peace conference on Syria. The two will later be joined by French Foreign Minister Laurent Fabius for a working dinner as a push to bring warring sides in Syria together is becoming ever more pressing in a conflict that has claimed over 94,000 lives.  AFP PHOTO / POOL /Jim Young

وأضافت الصحيفة أنه في حال توجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية محدودة لسوريا فقد تتورط جميع القوى الاقليمية الكبرى بما في ذلك “إسرائيل”، حيث تعهد حزب الله بمهاجمة أهداف أميركية وإسرائيلية اذا شنت الولايات المتحدة هجوما عسكريا. كما هددت إيران ايضا بان تنهال صواريخها على تل ابيب فيما تعهدت موسكو بزيادة شحن الاسلحة إلى دمشق، مشيرة إلى أن قصف سوريا قد يشعل فتيل قنبلة كبرى في الشرق الاوسط.

ومضت الصحيفة تقول ان الرئيس الاميركي باراك اوباما يدفع الولايات المتحدة في اتجاه هذه الحرب الكارثية لسبب واحد وهو “حفظ ماء وجهه” حيث انه أعلن في اغسطس 2012 عن “خط احمر” في سوريا وهو استخدام الغاز السام.

ولفتت الصحيفة إلى ان الإدارة الأميركية زعمت  ان القوات السورية استخدمت حديثا الغاز السام في هجوم بالاسلحة الكيماوية على المدنيين في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة وهو ما اسفر عن مقتل المئات حسب قولها .

وقالت الصحيفة ان مجلسي النواب والشيوخ ينبغي عليهما الا يسمحا لاوباما باستخدام القوة العسكرية، حيث أن المبرر الوحيد لخوض الحرب هو حماية المصالح الامنية القومية الحيوية مشيرة إلى أن النظام السوري  لا يمثل خطرا على الولايات المتحدة ولم يهددها.

ومضت الصحيفة تقول إن اوباما يسعى لشن حرب غير شرعية لا اساس استراتيجي او أخلاقي لها تعكس امبريالية مولعة بالقتال متخفية تحت غطاء التدخل الانساني، وأضافت أن الحرب الاهلية في سوريا هي شيء لا يخص الاميركيين.

وشنت الصحيفة هجوما شديدا على اوباما قائلة انه ينحاز إلى صف القاعدة ذلك التنظيم المسؤول عن مقتل 3 الاف اميركي في اسوأ هجوم ارهابي على الاراضي الاميركية في إشارة إلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وأكدت الصحيفة أن المعارضة السورية يهيمن عليها متطرفون ارتكبوا اعمالا وحشية كثيرة وذلك خلافا لما ذكره وزير الخارجية الاميركي جون كيري، حيث ذبح “الجهاديين” المرتبطين بالقاعدة رهبانا وراهبات ونساء واطفالا وحرقوا كنائس، معتبرة أن هدف المسلحين هو تطهير سوريا “من جميع المسيحيين”.

وتابعت الصحيفة إن كيري يزعم ان ترك الاسد ينجو بفعلته سوف يجريء الحكام المستبدين ويشجعهم على استخدام هذا النوع من الاسلحة المحرمة وهو ما يهدد النظام العالمي ولهذا فمن الضروري على الولايات المتحدة التدخل، لكنها ترى أن مزاعم كيري لا اساس لها من الصحة. وفي الختام شبهت الصحيفة اوباما بامبراطور روماني مخمور في السلطة واصبح مغيبا للغاية وبعيدا عن الواقع، مؤكدة على أن قصف سوريا سيحول أوباما إلى رئيس مارق وأميركا إلى دول مارقة وإنه ينبغي على الكونغرس ايقافه قبل فوات الاوان.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock