محلي

الائتلاف السوري المعارض يعتبر موقف دمشق الكيميائي تضليلا

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض ان تقديم دمشق طلبا للانضمام الى معاهدة حظر نشر الأسلحة الكيميائية يعتبر تضليلا للمجتمع الدولي، داعية مجلس الأمن الى اصدار قرار يضمن استخدام القوة في حال امتناع دمشق عن الوفاء بالتزاماتها.

وقال الائتلاف في بيان يوم الجمعة 13 سبتمبر/ايلول انه “ينظر بعين الشك والريبة الى رغبة النظام السوري المعلنة بالتوقيع على معاهدة منع انتشار الأسلحة الكيميائية”، معتبرا أن “المزاعم والوعود التي يقدمها النظام ليست سوى محاولة جديدة لتضليل المجتمع الدولي ومنعه من القيام برد فعل يضمن العقوبة والمحاسبة أمام الشعب السوري”.

الائتلاف السوري المعارض يعتبر موقف دمشق الكيميائي تضليلا

واضاف انه “لا ينبغي ترك النظام ليستغل من جديد دهاليز العمل الدبلوماسي، مستمرا الى ما لا نهاية في تضليل المجتمع الدولي، ومتابعا على الأرض سياسة القتل التي ينتهجها ضد المدنيين”.

وتابع انه “لكي لا يتحول قرار مجلس الأمن المرتقب الى شهادة حسن سلوك وبراءة للنظام، فإنه يجب أن يُعزز من خلال إصداره تحت البند السابع من الميثاق” الذي يسمح باستخدام القوة.

واكد انه “لا يمكن إنجاز أي تقدم ما لم يقم المجتمع الدولي وبشكل واضح وصريح بإلزام النظام بتنفيذ بنود القرار في غضون مدة محددة يضبطها جدول زمني واضح، مع التأكيد على أن العمل العسكري الدولي سيكون حاضرا في حال عدم تعاون النظام”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock