محلي

المعارضة السورية تستعد لاختيار رئيس للوزراء سعيا لتعزيز مصداقيتها

قال مسؤولون في الائتلاف الوطني السوري الذي يضم 115 عضوا سيختار في اسطنبول يوم السبت 14 سبتمبر/أيلول رئيس وزراء مؤقتا ليعزز مصداقيته على المستوى الدولي في الوقت الذي تمارس الآن فيه دبلوماسية عالية المخاطر بين واشنطن وموسكو لإنهاء الحرب الأهلية الدائرة في سورية منذ عامين ونصف العام.

وقد توافق الائتلاف على اختيار أحمد طعمة وهو إسلامي مستقل لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة حيث يهدد الانزلاق إلى الفوضى بتقويض المعارضة للرئيس بشار الأسد.

-

واكد خالد صالح المتحدث باسم الائتلاف للصحفيين ان المبادرة الروسية التي تقترح أن يسلم الأسد الترسانة الهائلة من الأسلحة الكيماوية مقابل تفادي ضربة عقابية تقودها الولايات المتحدة لم تتطرق إلى القضية الرئيسية المتعلقة بالمحاسبة المترتبة على الهجوم الكيميائي في 21 أغسطس/ آب.

ويرى صالح أن تقديم حلول سياسية والتوصل إلى حلول سياسية لا يعفي النظام من حقيقة أنه قتل 1466 مدنيا بريئا حسب زعمه. فيما ينفي الأسد المسؤولية عن الهجوم الكيميائي على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

واتفقت روسيا والولايات المتحدة على مسعى جديد للتفاوض على إنهاء الحرب الأهلية السورية يوم الجمعة بإحياء خطة دولية لعقد مؤتمر للسلام يعرف بمؤتمر “جنيف 2”. وقال خالد خوجة عضو الائتلاف الوطني السوري إن المعارضة لا تزال مستعدة للدخول في محادثات مع حكومة الأسد إذا جرى تعديل ميزان القوى العسكري.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock