عالميمحلي

فابيوس يبحث الأزمة السورية مع لافروف في موسكو الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت 14 سبتمبر/أيلول أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس سيزور موسكو الثلاثاء القادم لبحث الوضع حول سورية في ظل المبادرة الروسية لوضع الأسلحة الكيميائية في هذا البلد تحت رقابة دولية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش إن المحادثات المرتقبة بين فابيوس ونظيره الروسي سيرغي لافروف ستشهد مناقشة مفصلة للمسائل الأكثر إلحاحا في جدول الأعمال الدولي، بما فيها القضايا الإقليمية الساخنة، وبالدرجة الأولى الوضع حول سورية في ظل المبادرة الروسية بشأن وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت رقابة دولية.

FRANCE-DIPLOMACY-FABIUS-LAVROV

وتابع الدبلوماسي قائلا: “على الرغم من الخلافات المعروفة في مواقف روسيا وفرنسا حول سبل تسوية الأزمة السورية، فإن الحوار الروسي-الفرنسي يسمح لنا بالبحث عن نقاط التلاقي وسبل التعامل لإيجاد حل لهذه الأزمة في جو من الانفتاح والثقة”.

وتابع لوكاشيفيتش أنه بين المواضع الأخرى التي سيتطرق لها الطرفان، عملية التسوية الشرق أوسطية والوضع في مصر ومالي والوضع حول البرنامج النووي الإيراني.

وتابع أنه من المتوقع أن يبحث الوزيران أيضا، بالإضافة الى العلاقات بين البلدين والعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، مسائل ضمان الأمن في المنطقة الاوروأطلسية بما فيها الدرع الصاروخية في أوروبا والوضع في أفغانستان.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock