عالميمحلي

دول غربية ترحب بالاتفاق الروسي الأمريكي حول الكيميائي السوري والامم المتحدة ستدعم تنفيذه

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالاتفاق الروسي الأمريكي حول الكيميائي السوري. وجاء في بيان اصدره مكتبه الإعلامي: “ينوي الأمين العام دراسة هذا الاتفاق ويؤكد أن الأمم المتحدة ستؤيد عملية تنفيذه”.

كما أعرب بان كي مون عن أمله في أن هذا الاتفاق سيساعد على تجنب تكرار الهجمات باستخدام السلاح الكيميائي في سورية وسيفتح الطريق نحو تسوية الأزمة سياسيا.

TOPSHOTS-SYRIA-CONFLICT

فيسترفيلي: الاتفاق الروسي الامريكي سيعطي فرصة جدية للحل السياسي في سورية

رحب وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيلي بإحراز الاتفاق الاخير بين روسيا والولايات المتحدة حول الأسلحة الكيميائية السورية، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق سيعطي فرصة جدية للحل السياسي في سورية.

ونقلت الخارجية الألمانية عن الوزير يوم 14 سبتمبر/أيلول قوله: “أرحب بالاتفاق الأمريكي الروسي حول مسألة فتح أبواب الترسانة الكيميائية السورية. وإذا تلته خطوات تطبيقية فسيؤدي ذلك إلى ارتفاع فرص الحل السياسي”.

وأضاف: “يمكن تحقيق حل طويل المدى فقط بطرق سلمية لا عسكرية”.

فابيوس: اتفاق روسيا وأمريكا حول الكيميائي السوري خطوة مهمة إلى الأمام

رحب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بالاتفاق الروسي الأمريكي حول السلاح الكيميائي السوري، وقال:إن مشروع الاتفاقية هو خطوة مهمة إلى الأمام”.

وأضاف أن باريس في انتظار صدور نتائج التحقيق الدولي في الأحداث التي جرت يوم 21 أغسطس/آب في ضواحي دمشق، وذلك بهدف “تحديد موقفها” من ملف الكيميائي السوري.

يذكر أنه من المتوقع أن تصدر الأسبوع القادم نتائج تقرير الخبراء الأمميين حول أحداث 21 أغسطس/آب في غوطة دمشق.

هيغ: الآن يجب أن نعمل بشكل جاد على تنفيذ هذه الخطة

وكان وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ هو الآخر رحب بنتائج المحادثات الروسية الأمريكية في جنيف حيث قال: “تحدثت مع وزير الخارجية الأمريكي. بريطانيا ترحب بالاتفاق الروسي الأمريكي حول الكيميائي السوري. والآن يجب أن نعمل بشكل جاد على تنفيذ هذه الخطة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock