اقتصاد

محروقات ريف دمشق تصدر التعليمات الخاصة بتوزيع مازوت التدفئة على الأسر

أقرت لجنة المحروقات بريف دمشق التعليمات الناظمة لتوزيع مادة المازوت الخاصة بالتدفئة على سكان الريف، حيث أقر توزيع 200 ليتر دفعة أولى لكل عائلة بموجب البطاقة العائلية، حيث قسمت قسيمة المازوت إلى قسمين، قسم للمواطن وقسم للوحدة الإدارية التي يسجل فيها، وتتولى كل وحدة إدارية إعداد جداول المسجلين، وعند اكتمال 100 اسم يتم إرسال القائمة إلى لجنة المحروقات من أجل إرسال الكميات المطلوبة للتوزيع.

 مدير “فرع محروقات ريف دمشق” علي غانم أكد في تصريحه لـ”الاقتصادي سورية”، أن عملية التسجيل والتوزيع بدأت وستغطي كافة الطلبات، وسيكون هنالك مراقبة لعملية التوزيع من قبل لجنة متابعة، منعا لحدوث تجاوزات وهنالك كميات كبيرة من المازوت تصل للمحافظة، وقد تم رفع القدرة التخزينية لمركز قطنا الرئيسي من 150 ألف ليتر إلى 255 ألف ليتر، وسيستخدم للتدخل على مستوى المحافظة.

محروقات-ريف-دمشق-تصدر-التعليمات-الخاصة-بتوزيع-مازوت-التدفئة-على-الأسر

 ولفت إلى أن المحافظة تستعد لإنشاء عدة مراكز جديدة للتدخل، وفيما يخص المناطق الباردة في المحافظة فسيكون لها معاملة خاصة لجهة زيادة الكميات.

 وأشار غانم إلى خفض كمية المازوت المخصصة للزراعة من 9 إلى 5% مع تدني نسبة الأراضي المزروعة على مستوى المحافظة.

 وكان محافظ ريف دمشق حسين مخلوف، أكد خلال اجتماعات مجلس المحافظة التي اختتمت أعماله أمس، إلى أن الكميات المخصصة لبرنامج التدفئة لهذا العام مفتوحة، وسيتم تغطية كافة الطلبات وستشكل لجان تضم أعضاء من مجلس “محافظة ريف دمشق” ستشرف على حسن سير توزيع المادة.

 وكان نقيب عمال النفط بدمشق علي مرعي قد حذر مؤخرا من أزمة مازوت كبيرة ستحدث في ريف دمشق، في حال لم تتحرك “شركة المحروقات” لتأمين مقر بديل للفرع ومستودعات بديلة عن التي كانت في منطقة القدم.

 يذكر أن وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس، أصدر قراراً الأسبوع الماضي بتكليف علي غانم بتسيير العمل في “فرع محروقات ريف دمشق”، نتيجة تعرض مدير الفرع بسام عماد لوعكة صحية، وكان غانم يشغل منصب مدير “فرع محروقات دمشق” قبل فترة.

سيريان تلغراف | الاقتصادي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock