علوم

شعور الإنسان بالوحدة يدفعه للتهور والمغامرة بأمواله

خلصت دراسة نفسية إلى أن شعور الإنسان بالوحدة يدفعه إلى القيام بتصرفات متهورة والمخاطرة بماله في الكثير من الأحيان.

خضع متطوعون لتجربة في إطار هذه الدراسة التي أشرف عليها الأخصائي رود داكلوس من جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا، هي عبارة عن لعبة يشارك فيها 3 أشخاص تم تكرارها مرار مع متطوعين آخرين.

تتلخص في أن إثنين منهم يتقاذفان كرة فيما بينهما، بينما يحاول الثالث التقاطها، مما يعني أن اللعبة فعليا تقتصر على شخصين فقط، مما يولد الإحساس لدى الثالث بأنه مرفوض فيشعر بالوحدة.

شعور الإنسان بالوحدة يدفعه للتهور والمغامرة بأمواله

بعد الانتهاء من اللعبة وضع العلماء المشاركين الثلاثة أمام مقامرة تتمثل بالاختيار ما بين 200 دولار ونسبة حصول عليها تبلغ 80%، وبين 800 دولار بنسبة قدرها 20%. رصد العلماء أن طرف اللعبة الثالث الذي انتابه الشعور بالوحدة كان يختار دائما احتمال الفوز بالمبلغ الأكبر علما أن نسبة تحقيق ذلك أقل.

كما كشفت الدراسة أن الإنسان الذي يعاني بسبب الوحدة يقامر في النوادي الليلية أكثر وبأموال أكبر، كما أنه يستثمر أمواله في مشاريع غير مضمونة ونسبة المغامرة فيها أكبر مقارنة مع الآخرين، وأن كبار السن أكثر عُرضة للقيام بذلك من الشباب.

هذا ويعزو العلماء هذه النتائج إلى رغبة الإنسان الوحيد بتحقيق شهرة ما ولو في محيطه الضيق من خلال المال، مما يؤكد دراسة سابقة كشفت أن الناس غير المرغوب بهم نادرا ما يقومون بأعمال خيرية، وهم يولون اهتماما كبيرا للماديات، كما أنهم غير محصنين نفسيا إزاء خسائر مالية كبيرة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock