عالميمحلي

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تناقش الوضع في سورية 3 أكتوبر

ذكر أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (النواب)، رئيس الوفد الروسي الى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن الجمعية ستناقش الوضع في سورية يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال بوشكوف للصحفيين في أعقاب اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية في ستراسبورغ يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول: “كما كان من المخطط له، قررت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إجراء مناقشات عاجلة بشأن سورية”. وأضاف أن الجمعية ستتبنى قرارا حول القضية السورية.

FRANCE-EU-PARLIAMENT

وفي وقت سابق أشار بوشكوف الى أن الملف السوري “القضية الرئيسية للسياسة العالمية، وبلا شك يجب أن تتبنى الجمعية البرلمانية قرارها”. ويعتقد البرلماني الروسي بأنه حدث في الجمعية “تطور جدي فيما يتعلق بالقضية السورية”. وأوضح أنه “إذا كانت وجهة الرأي السائدة تقول قبل عامين إن سورية تشهد ثورة ديمقراطية، حيث يقاتل الشعب الحاكم المستبد، فان الرأي قد تغير الآن باتجاه الحجج الروسية”.

وأعاد بوشكوف الى الأذهان أنه صدر عن الجلسة السابقة لمكتب الجمعية العامة في كرواتيا إعلان “جرى التركيز فيه على أن القضية السورية يجب أن تُحل بالوسائل السياسية، وليس العسكرية، وأن استخدام أي طرف للسلاح الكيميائي أمر مرفوض”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock