بلدنا اليوم

الصليب الأحمر : ننتظر من السلطات السورية السماح لنا بزيارة دير القديسة تقلا المحاصر في معلولا

أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيوتر ماورير أن المنظمة الدولية تنتظر من السلطات السورية السماح لها بزيارة معلولا وتحديداً دير القديسة تقلا للروم الارثوذكس المحاصر من قبل مسلحي المعارضة.

وقال ماورير يوم 8 اكتوبر/تشرين الأول إن “دير القديسة تقلا معلولا يبقى من بين الأولويات والأماكن التي يجب لموظفينا زيارته.. ولقد تلقينا منذ عدة أيام طلبا لإعادة المياه.. نحن جاهزون للوصول إلى المكان ما أن نحصل على موافقة من حكومة البلاد”، موضحا أن الصليب الأحمر يستطيع الوصول إلى جميع مناطق سورية.

الصليب-الأحمر-ننتظر-من-السلطات-السورية-السماح-لنا-بزيارة-دير-القديسة-تقلا-المحاصر-في-معلولا

وبحسب مصادر عسكرية سورية فإن الدير يقع تحت مرمى القنص المتواصل من الجهات المسلحة الموجودة في المناطق المرتفعة المقابلة له.

وقد طالبت منظمات دينية ارثوذكسية في معلولا الهلال الأحمر والصليب الأحمر تقديم المساعدة للقائمين على الدير والأطفال وكل من لجأ إليه هرباً من الاشتباكات في البلدة.

وتشير المعطيات إلى وجود قرابة 40 راهبة بينهم رئيسته الأم بيلاجيا سياف و45 فتاة يقمن في ميتم تابع للدير ومعدل أعمارهن من سن الرضاعة حتى سن الرشد، كما لجأ ما يقارب الـ50 من الرجال والنساء المسنين من أهل البلدة لجأوا إلى الدير. أما أوضاع الدير فإن القنص يمنع الراهبات من الخروج لتشغيل المولد الكهربائي لتأمين الكهرباء أو ضخ المياه.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock