عالميمحلي

موسكو تلفت اهتمام المجتمع الدولي إلى أدلة “هيومان رايتس ووتش” على جرائم المعارضة في اللاذقية

دعت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول المجتمع الدولي إلى إيلاء الاهتمام للأدلة التي جمعتها منظمة “هيومان رايتس ووتش” على الجرائم التي ارتكبتها مجموعات المعارضة المسلحة في محافظة اللاذقية السورية.

وجاء في بيان نشرته الوزارة تعليقا على تقرير المنظمة الأخير بشأن جرائم الحرب التي ارتكبت في اللاذقية في الفترة بين 4 و 18 أغسطس/آب الماضي: “نأمل أن يستمع المجتمع الدولي إلى صوت هذه المنظمة الدولية المحترمة، وقبل كل شيء أن تسمعه الأطراف التي يذكرها التقرير بشكل مباشر كجهات ممولة للمجموعات المتورطة في الانتهاكات الممنهجة والوحشية لحقوق الإنسان في سورية.

موسكو-تلفت-اهتمام-المجتمع-الدولي-إلى-أدلة-هيومان-رايتس-ووتش-على-جرائم-المعارضة-في-اللاذقية

واعتبرت الخارجية في البيان أنه على هذه الدول أن توقف دعمها للمجموعات المتطرفة في سورية، باعتبار أن جميع الأطراف التي تبيع أو تقدم أسلحة ومساعدات عسكرية لهذه المجموعات، تصبح شريكة في الجرائم والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب بسورية.

وكانت منظمة “هيومان رايتس ووتش” قد نشرت الأسبوع الماضي تقريرا جاء فيه أن 20 مجموعة مسلحة من المعارضة السورية على الأقل شاركت في الهجوم على ريف اللاذقية الذي بدأ يوم 4 أغسطس/آب، وأسفر خلال اليوم الأول فقط عن مقتل نحو 200 مدني على الأقل، لقي العديد منهم حتفهم في عمليات إعدام غير مشروعة نفذتها مجموعات متطرفة في 10 قرى علوية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock