الفورمولا وان

بداية موفقة لفيتيل في أولى تجارب سباق الهند

تصدر بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل وزميله في فريق ريد بول الاسترالي مارك ويبر جميع منافسيهما في جولة التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة الهند الكبرى ضمن بطولة العالم في فورمولا1 للسيارات التي جرت يوم الجمعة 25 اكتوبر/تشرين الاول.

وينفرد فيتل بصدارة الموسم الحالي متفوقا بفارق 90 نقطة على اقرب ملاحقيه الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري قبل اربعة سباقات من نهاية الموسم وهو بذلك بات قريبا من الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

بداية-موفقة-لفيتيل-في-أولى-تجارب-سباق-الهند

وقطع فيتل حلبة السباق في دقيقة واحدة و26.683 ثانية، متفوقا بفارق 0.188 ثانية على صاحب المركز الثاني زميله ويبر الذي سيترك هذه السباقات في نهاية الموسم.

واحتل الالماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس المركز الثالث، مسجلا دقيقة واحدة و26.899 ثانية، ومتقدما على الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الخامس، تلاه سائقا مكلارين البريطاني جنسون باتون والمكسيكي سيرجيو بيريز.

وتراجع الونسو الذي سبق له الفوز باللقب العالمي مرتين الى المركز 12 في هذه الجولة بعد ان تعرض لمشكلات في صندوق التروس، في حين جاء زميله في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثامن.

وكان فيتل فاز بالسباق الهندي في العامين الماضيين انطلاقا من المركز الاول.

واذا ما حقق فيتل الفوز بلقب البطولة يوم الاحد القادم فانه سيصبح اول سائق في تاريخ فورمولا 1 يفوز بالقابه الاربعة الاولى في البطولة على التوالي وسيكون اصغر سائق سنا يفوز باللقب اربع مرات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock