قضايا ومجتمع

اعترافات نسائية .. الاحتشام في الخلوة مع الزوج يضر بالعلاقة الزوجية

كشفت دراسة احصائية عن اعتراف 40 بالمئة من النساء المتزوجات أن الاحتشام وعدم السماح للزوج برؤية أجسادهن أثناء الخلوة، أضر بالعلاقة الزوجية وترك عليها آثاراً سلبية.

الاحتشام-في-الخلوة-مع-الزوج-يضر-بالعلاقة-الزوجية

وبحسب الدراسة البريطانية التي شملت ما يقارب ألفي امرأة متزوجة، فإن واحدة من كل 6 نساء لم تسمح لزوجها برؤية جسدها بشكل كامل ولم تقم بتغيير ملابسها أمام زوجها لمدة تزيد عن سنة. وأكثر من ثلث النساء اعتبرن أن الحياء أمام الزوج سبب لهن مشاكل ومشاجرات وعكّر صفو العلاقة الزوجية. ويعود سبب الحياء أمام الزوج إلى عدم الثقة بالنفس عند النساء، وعدم الرضا عن الشكل الخارجي لأجسادهن، وذلك بحسب أكثر من 50% من إجابات المشاركات بالإحصائية. وما يقارب ثلث النساء اعتبرن أن تراجع الرغبة الجنسية هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم السماح للزوج برؤية أجسادهن. وأحياناً يكون السبب في الزوج نفسه، عندما يوجه لها انتقادات تخص شكل جسدها أو وزنها، وإن كان ذلك في سياق الدعابة.

وعلقت الطبيبة “سارة بيلي” المشرفة على الدراسة على نتائج الإحصاءات بقولها أن “على المرأة أن تتذكر دائماً بأنه حتى لو لم ترضها تقاسيم جسدها، فإن زوجها قد يكون معجباً جداً بجسدها. وعدم الثقة بالنفس يجب ألا تكون سبباً في تعكير أو انهاء العلاقة الزوجية”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock