اقتصاد

مباحثات سورية روسية للتنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز

ناقش وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس مع السفير الروسي بدمشق عظمة الله كولمحمدوف، ونائب رئيس مجلس إدارة “شركة سيوز نفط” الروسية عيسى غوتشيتل، عمليات الاستكشاف والتنقيب في المياه الإقليمية السورية، وكيفية تذليل العقبات التي تعترض العمل والتعاون في مجالات في قطاع النفط والغاز وإمكانية إقامة استثمارات مشتركة.

 وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، فقد أبدى الوزير العباس استعداد الوزارة للتعاون مع الشركات والاستثمارات الروسية، ومن بينها “شركة سيوز نفط” وخاصة أنها تمتلك مشاريع سابقة في سورية ولديها خبرة في هذا المجال.

مباحثات-سورية-روسية-للتنقيب-والاستكشاف-عن-النفط-والغاز

 من جهته أشار كولمحمدوف إلى عمق علاقات التعاون السورية الروسية ،متمنيا المزيد من التطور والتقدم في هذا الإطار بما يخدم مصلحة الشعبين.

 وكانت الحكومة السورية قامت بالتفاوض مع شركة روسية، للقيام بأعمال التنقيب والاستكشاف في أحد القطاعات البحرية، حيث أعرب العباس, في أيلول الماضي, عن أمله في التوصل إلى صيغة اتفاق ومن ثم إبرام عقد مناسب.

 وأعلنت “وزارة النفط السورية” عام 2011، عن طرح مناقصة عالمية لأعمال التنقيب والاستكشاف واستغلال لموارد النفط والغاز في بعض مناطق البحر الأبيض المتوسط، التابعة للمياه الإقليمية السورية.

 يشار إلى أن وزير النفط سليمان العباس أوضح آب الماضي، أن تقرير لـ”هيئة الأبحاث الجيولوجية الأميركية”، حول الإمكانيات المتوفرة في حوض لافانتين الممتد من جنوب فلسطين المحتلة وحتى اللاذقية شمالاً وقبرص غرباً، كشف أن هذا الحوض يمتلك احتياطيات مؤملة تصل إلى 3455 مليار م3 من الغاز و3 مليارات برميل من المكثفات المرافقة للغاز”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock