رياضة

باكو تكشف رسميا عن شعار أول دورة للألعاب الأوروبية

تم الكشف رسميا عن شعار دورة الألعاب الأوروبية الأولى التي ستقام في يونيو/ حزيران من عام 2015 في العاصمة الأذربيجانية باكو.

ودمج مصمم الشعار الرسمي آدم يونسوف في الشعار 5 عناصر أساسية تشتهر بها أذربيجان، وهي من جميع المعالم الطبيعية والثقافية والتراثية، أولها السجاد الأذربيجاني الشهير الذي يرمز إلى التراث، وثانيها النار التي تشير إلى أن أذربيجان بلاد النار من خلال الأبراج العصرية المشيدة في أعلى نقطة في باكو، والعنصر الثالث يرمز إلى موقع العاصمة على بحر قزوين، والرابع طائر العنقاء الذي يرمز لحسن النية وحسن الضيافة، أما العنصر الخامس والأخير فهو الرمّان ويرمز إلى البركة والوفرة باعتباره فاكهة شهيرة في أذربيجان.

باكو-تكشف-رسميا-عن-شعار-أول-دورة-للألعاب-الأوروبية

وأكد وزير الرياضة الأذربيجاني أن الشعار واحد من العناصر الرئيسية للغاية ومن بين الرسائل الهامة التي تسعى بلاده لتوجيهها إلى القارة الأوروبية، لأن أذربيجان تنتمي إلى المجتمع الأوروبي وعملية الاندماج لا تخص السياسة فحسب، بل تشمل كذلك الثقافة والرياضية، لأنهما تشكلان محورين أساسيين في ثقافة الاندماج.

واتخذ قرار إجراء دورة الألعاب الأوروبية في الشتاء الماضي، حيث تم ترشيح باكو عاصمة لأول نسخة من ألعاب أوروبا بحصولها على 38 صوتا من أصل 48 بلدا عضوا في الجمعية العامة للجنة الأولمبية الأوروبية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock