رياضة

بداية العد التنازلي … 100 يوم على انطلاق أولمبياد لندن

بدأ العد التنازلي لإنطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في  لندن 2012، وانطلقت يوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان في كيو جاردنز، أول حلقة  في سلسلة  احتفالات العد التنازلي مع تبقي 100 يوم على هذا الحدث الرياضي  الكبير.

وقال سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد بان “التوقعات مرتفعة ولن تخيّب آمالنا”، وكشف كو خلال المراسم التي جرت في “كيو غاردنز بارك”، عن قطعة عملاقة من الحلقات الأولمبية، تكونت من 20 ألف وردة، كما كشف عن شعار الدورة “إلهام جيل”.

وقد شارك نحو 260 عضواً من كتائب نخبة الحرس البريطانية، في “هورس غاردز باراد” وهو ميدان بوسط لندن للمسيرات العسكرية والأحداث الملكية، في رسم الرقم “100” على الأرض الرملية.

كما يستعد نجوم الموسيقى والرقص إلى أداء فقرة “أهلاً بالعالم” في ميدان ترافالغار بوسط العاصمة لندن.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في إعلانات ضخمة في 77 صحيفة دولية، الدول في جميع أنحاء العالم الى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في لندن.

ومن جهته قال جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنه واثق من أن أولمبياد لندن سيكون على مستوى توقّعات العالم.

كما أعلنت السلطات الرياضية البريطانية ان مدينة لندن اصبحت جاهزة تماما لاستقبال ضيوف اولمبياد لندن 2012، وذلك قبل 100 يوم عن انطلاق الحدث الرياضي العالمي الكبير.

وستقام فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في لندن في الفترة من 27 يوليو/ تموز المقبل وحتى 12 اغسطس/ آب، ويعقبه الأولمبياد الخاص بالمعوقين في الفترة من 29 أغسطس حتى التاسع من سبتمبر/ أيلول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock