الصحف الصهيونية

يديعوت أحرنوت : بيريز تحدث سراً في قمة خليجية منذ أسبوعين

صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية تكشف أن الرئيس الإسرائيلي أجرى قبل أسبوعين اتصالات عبر الفيديو مع 29 وزير خارجية من بعض الدول العربية والإسلامية عن طريق الفيديو حين شارك هؤلاء الوزراء في مؤتمر قمة في أبو ظبي .

كشفتْ صحيفةُ “يديعوت أحرونوت” الصهيونية أن الرئيسَ الاسرائيلي شمعون بِيريز اجرى قبل اسبوعين ِاتصالاتٍ عبر الفيديو مع 29 وزيرَ خارجيةٍ من بعض الدول ِالعربيةِ والاسلامية.

شمعون-بيرس

بعد الحفاوة الكبيرة التي استقبل بها الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس من قبل الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل، كارلوس سليم في المكسيك،
حفاوة من نوع آخر حظي بها بيرس أخيرا من وزراء الخارجية العرب !

«هذا الحدث التاريخي»، وفقاً لوصف موقع الصحيفة العبرية جرى أثناء قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في أبو ظبي منذ اسبوعينِ. ومن بين الحاضرين في القاعة ِالذين استمعوا لبيريز ابنُ الملكِ السعودي.

وظهر رئيس إسرائيل «من مكتبه في مدينة القدس المحتلة أمام وزراء خارجية 29 دولة عربية وإسلامية، حيث كان يجلس ويظهر علم دولة إسرائيل خلفه»، بحسب الموقع.

الصحيفةُ أضافت ان مساعدَ الامينِ العامِ للامم ِالمتحدة تيري لارسن والموفدَ الاميركي الخاص الى المنطقة مارتين انديك رتَّبا هذا الاتصالَ حيث صفقَ وزراءُ الخارجية ِفي الختامِ للرئيس بيرس.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock