الفورمولا وان

فيتيل يتسلم جائزة بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا – 1 لعام 2013

استلم الألماني سيباستيان فيتيل جائزة بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا – 1 للموسم 2013، في حفل أقيم في فرنسا يوم الاثنين 9 ديسمبر/كانون الأول، كما حصل فريقه “ريد بول” النمساوي على جائزة كأس الصانعين.

وقال فيتل عبر الموقع الرسمي للفريق إنه “أمر لا يصدق، مدى التقدم الذي حققناه خلال السنوات القليلة الماضية، وسبب هذه النتيجة يعود الى إلمامنا بالسباقات”.

وأضاف البطل الألماني الذي توج للمرة الرابعة على التوالي بلقب بطل العالم: “أنا فخور جدا لأنني تمكنت من الفوز مرة أخرى في البطولة. أريد أن أتوجه بخالص الشكر لريد بول” على العمل المشترك الذي قمنا به في الموسم الماضي”.

فيتيل-يتسلم-جائزة-بطل-العالم-لسباقات-سيارات-الفورمولا-–-1-لعام-2013

وفاز فيتل في الموسم الماضي في 13 سباقا وعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر الذي حققه في موسم عام 2004.

كما فاز فيتل في تسعة سباقات متتالية، وحطم بذلك رقم شوماخر الذي فاز في سبعة.

وأحرز سيباستيان فيتل (26 عاماً)، المركز الأول في الترتيب العالم لبطولة العالم برصيد 397 نقطة، متقدماً بفارق كبير وصل الى 155 نقطة أمام الإسباني فرناندو الونسو سائق “فيراري”، وتلاهما سائق ريد بول الآخر الأسترالي مارك ويبر.

أما فريق “ريد بول” فقد احتل المركز الأول في ترتيب الصانعين برصيد 596 نقطة، متقدماً بفارق 236 نقطة عن فريق “مرسيدس” صاحب المركز الثاني، وتلاهما فريق “فيراري” في المركز الثالث برصيد 354 نقطة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock