اقتصاد

سعر ليتر المازوت يصل إلى 100 ليرة في دمشق بسبب المنخفض الجوي

شهدت “محافظة دمشق” طلبا كبيرا على مادة المازوت بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد، حيث وصل سعر لتر المازوت إلى حوالي 100 ليرة فيما أشار عضو مجلس المحافظة محمد شعبان، إلى أن المحافظة قامت بإجراء إسعافي وهو توزيع مادة المازوت على بعض أحياء دمشق بدءا من يوم الخميس ولغاية الأحد.

 وقال شعبان لموقع “الاقتصادي”، إنه: “تم البدء العمل بتوزيع المازوت من منطقة المزة بكافة أحيائها، ووزع 18 ألف لتر مازوت في 5 أماكن وقد تم العمر بتنظيم جيد”.

 وخلال جولة لـ”الاقتصادي” على أسواق الخضار، كانت شبه فارغة والمعروض قليل، فغالبية الفلاحين لم يتمكنوا من القطاف أثناء العاصفة.

سعر-ليتر-المازوت-يصل-إلى-100-ليرة-في-دمشق-بسبب-المنخفض-الجوي

 كما ارتفعت الأسعار نتيجة لذلك فسعر كيلو البندورة 125 ليرة والبطاطا 175 ليرة للكيلو وسعر كيلو الليمون 125 ليرة والبرتقال والكرمنتينا سعر الكيلو 75 ليرة.

 أما الأفران، التي استمرت بالعمل على مدار الساعة خلال الأيام الماضية، فقد شهدت ازدحاما، حيث أكد وزير التجارة الداخلية سمير قاضي أمين، أنه “تم تزويد الأفران بالطحين والمازوت والخميرة والتي تكفي لفترة طويلة، كما تم الإيعاز إلى الأفران الآلية والاحتياطية بالعمل المستمر ودون توقف منعا لحدوث نقص في هذه المادة الحيوية”.

 وكان تقرير لـ”الاقتصادي”، بين أن أسعار الخضار والفواكه في أسواق ريف دمشق، ارتفعت بشكل متسارع، بسبب المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد، حيث أشار بعض أصحاب محلات الخضار والفواكه، أن الطرقات الواصلة بين المحافظات المنتجة للخضار وبين سوق الهال بدمشق قد تقطع نتيجة تراكم الثلوج.

 يشار إلى أن رئيس مركز التنبؤ في “مديرية الأرصاد الجوية” رضوان الأحمد أوضح مؤخرا، أن البلاد ستتعرض بدءاً من مساء الثلاثاء الماضي، لتأثير منخفض جوي قطبي المنشأ، شديد البرودة، ويؤدي إلى قطع الطرقات في جميع المناطق، وتستمر فعاليته الأربعاء والخميس وتنتهي فعاليته مساء الجمعة، حيث تميل الحالة الجوية للاستقرار يوم السبت قبل بدء تأثير منخفض جوي آخر منتصف الأسبوع المقبل.

سيريان تلغراف | الاقتصادي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock