رياضة

بلاتيني يسلم كأس الأبطال لعمدة ميونيخ

سلم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يوم الجمعة 20 أبريل/نيسان، كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا للألماني كريستيان أودي عمدة مدينة ميونيخ التي ستحتضن المباراة النهائية للبطولة في التاسع عشر من شهر مايو/أيار المقبل على ملعب “أليانس أرينا”.

وقال بلاتيني في أثناء الحفل بحضور كارل هاينتس رومينيغيه رئيس بايرن ميونيخ، وولغانغ نييرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم:” هذا الاحتفال بداية للعد التنازلي نحو المباراة النهائية”، شاكراً الاتحاد الألماني على مساعدته في التحضير “لاحتفال مذهل آخر للكرة الأوروبية”.

ومن جهته أشار رومينيغيه الى أنه اختبر شعور الفوز بهذه الكأس عام 1976، حيث (فاز بايرن على سانت إتيان الفرنسي بهدف وحيد في النهائي)، آملاً أن يتمكن بايرن من الوصول الى المباراة النهائية وتحقيق هذا الحلم المذهل.

وسيحتضن ملعب بايرن ميونيخ “أليانز آرينا” المباراة النهائية في الـ 19 مايو/أيار المقبل، ويأمل مشجعو النادي البافاري أن يكون الأخير طرفاً في هذه المباراة، وذلك بعد أن فاز الفريق الألماني على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة، بينما سيكون لقاء الحسم بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

أما المواجعة الثانية في الدور نصف النهائي فتجمع برشلونة الإسباني حامل اللقب، مع فريق تشيلسي الانكليزي الذي فاز في لقاء الذعاب بهدف وحيد يوم الأربعاء الماضي على ملعبه “ستامفورد بريدج” بلندن.

وهذه ستكون المرة الرابعة التي ستستضيف فيها مدينة ميونيخ المباراة النهائية، إذ سبق لها أن احتضنت في الملعب السابق لبايرن وجاره ميونيخ 1860 “أولمبياشتاديون” أعوام 1979 (فاز نوتنغهام فورست الإنكليزي على مالمو السويدي 1-صفر)، و 1993 (فاز مرسيليا الفرنسي على ميلان الإيطالي 1-صفر) و 1997 (فاز دروتموند الألماني على يوفنتوس الإيطالي 3-1).

ويسعى فريق بايرن ميونيخ الى التأهل الى المباراة النهائية للمرة الثانية في ثلاثة أعوام، بعد أن خسر عام 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي الذي كان يقوده مدرب ريال مدريد الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو (صفر-2)، والتاسعة في تاريخه على أمل الاستفادة من عامل الملعب لكي يحرز اللقب للمرة الأولى منذ عام 2001 عندما فاز على فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والأضافي والخامسة في تاريخه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock