علوم

ادوية من جينات “السوبرناس”

تنوي احدى شركات صناعة المستحضرات الطبية، انتاج ادوية اساسها جينات أناس تمتاز اجسامهم مثلا بعدم الشعور بالألم، او بسرعة التئام الجروح وغير ذلك من الامور التي تميزهم عن الاخرين.نشرت شركة ” Union Chimique Belge- UCB” اعلانا رسميا على موقعها الرسمي عن بداية منافسة لأفضل وصف شخص او اشخاص ما يمتازون بظواهر فريدة (غير اعتيادية). وخصصت 10 آلاف دولار كجائزة للوصف الفائز، بعد التأكد من انه لشخص حقيقي.تأمل الشركة ان تساعد هذه  المنافسة في الكشف عن اشخاص مميزين لم تقع عليهم عيون الباحثين، لأن بنيتهم الوراثية ستساعد في انتاج ادوية جديدة.

ادوية-من-جينات-السوبرناس

ويقول دونكان هيل، نائب رئيس الشركة، “لم نشر منذ البداية الى ماذا نبحث وأي الميزات تهمنا؟ فمثلا من المهم جدا دراسة الحمض النووي للاشخاص الذين يمتازون بسرعة استعادة قواهم بعد الخضوع لعمليات جراحية، او بسرعة التئام جروحهم. كذلك يهمنا الاشخاص الذين يملكون مناعة قوية ضد الامراض المعدية، وغير ذلك من الميزات”.ويقول عدد من الخبراء ان مثل هذه الخطوة يمكن ان تكون لها نتائج ايجابية. لأن الميزات الفريدة التي يمتاز بها عدد محدود من الناس، هي مصدر مهم لانتاج ادوية وعقاقير جديدة.

حاليا تجري الاختبارات السريرية النهائية لعقار مخصص لعلاج مرض هشاشة العظام، الذي صنع على اساس الدراسات التي اجريت على شعب البوشمن في جمهورية جنوب افريقيا، الذي يمتاز افراده بصلادة عظامهم ومتانتها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock