كرة القدم

برشلونة يسعى إلى استعادة توازنه أمام تشلسي بعد أن غرق في الليغا

يتطلع نادي برشلونة الاسباني إلى وضع حد للنتائج المخيبة التي سجلها في المباريات الأخيرة على الصعيد المحلي و القاري عندما يلتقي ضيفه تشلسي الانكليزي اليوم الثلاثاء على ملعب “كامب نو” في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوربا.

و كان تشلسي حقق نتيجة إيجابية و أن لم تكن مطمئنة في مباراة الذهاب على ملعب “ستامفورد بريدج” عندما فاز بهدف وحيد سجله ديديه دروغبا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ،في حين ضيع لاعبو النادي الكتلوني عدد لا باس به من الفرص الحقيقية أمام مرمى بيتر تشيك بسبب التسرع و رعونة المهاجمين أحيانا ، وتكفل القوائم برد بعض الكرات.

 

و لن تكون المهمة سهلة في ظل الحالة المعنوية السيئة للاعبين بعد فقدانهم الأمل منطقيا في الفوز بلقب الدوري المحلي للموسم الرابع على التوالي بخسارتهم السبت أمام الغريم الأزلي ريال مدريد (1-2) في أرضهم وبين جماهيرهم، ما سمح للنادي الملكي في الابتعاد بالصدارة بفارق 7 نقاط.

وسيسعى برشلونة منذ البداية إلى الوصول لشباك الحارس التشيكي بتر تشيك من اجل إعادة المواجهة مع النادي اللندني إلى نقطة الصفر.

و قالت الصحف الأسبانية أن  بيب غوارديولا سيعدل عن الاعتماد على تشكيلة تتضمن 3 لاعبين فقط في خط المؤخرة ، مشيرة إلى أنه سيدفع بفابريغاس منذ البداية بعد أن اعترف بأنه اخطأ بإبعاده في مباراة الريال.

و أكدت الصحف أيضاً انه سيعتمد على التشيلي سانشيز في مركز المهاجم الصريح بعد أن بقي هذا المركز شاغراً في مباراة الريال.

 
 وقال نجم خط وسط برشلونة تشافي هرنانديز عن المباراة: “قد نكون خسرنا لقب الدوري، لكن بانتظارنا نهائي الكأس (أمام اتلتيك بلباو)، فزنا باللقب (الدوري) ثلاث مرات وما زال بإمكاننا الوصول إلى نهائي دوري الأبطال”.

وأكد تشافي انه لا يوجد هناك متسع من الوقت من اجل التحسر على مباراة  السبت أمام ريال مدريد، مضيفا “نحن نلعب الآن من اجل فرصة بلوغ نهائي دوري الأبطال، وذلك كاف لكي يؤكد أهمية الأمر. المشجعون يتمتعون بالذكاء الكافي ليدركوا بان هناك الكثير على المحك في مباراة الثلاثاء ونريد مساندتهم بشدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock