حوادث

كولومبيا : مقتل خمسة عمال في انهيار أرضي

قالت السلطات الكولومبية إن خمسة من عمال المناجم قتلوا و جرح عشرة آخرون يوم الجمعة 14 فبراير/شباط في انهيار أرضي جنوب غرب كولومبيا.

وقالت وحدة وطنية لإدارة الكوارث الطبيعية في بيان لها “إن الحادث وقع في منجم الذهب الموجود في سانتا باربرا إسكواند” ، وهي بلدة ريفية في مقاطعة نارينو ، قرب الحدود مع الاكوادور.

وأفاد بيان صادر عن حاكم نارينيو “إن خمسة من العمال لقوا مصرعهم وأصيب عشرة آخرون”، في حين جاء في التقرير الأول الصادر عن وحدة وطنية لإدارة الكوارث الطبيعية إن شخصين توفيا.

كولومبيا-مقتل-خمسة-عمال-في-انهيار-أرضي

وقال مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد ماريو فرناندو أوروزكو إن الإغاثة كانت صعبة جدا وكانت بدعم من الجيش حيث يصعب جدا الوصول إلى هذه المنطقة التي تغطيها الغابات.

يذكر أن هذا الحادث هو الثاني من نوعه خلال أسبوع واحد في كولومبيا حيث أدى انهيار أرضي في منجم للذهب إلى سقوط ثلاثة قتلى في مقاطعة شوكو غربي البلاد.

كما قتل حوالي 71 من عمال المناجم و أصيب 51 آخرون في حوادث متفرقة بين يناير/كانون الثاني و سبتمبر/أيلول من العام الماضي 2013 ، وفقا لأحدث تقرير من وكالة التعدين الوطنية في كولومبيا.

ويعتبر التعدين ، أحد أهم من ركائز الاقتصاد الكولومبي، حيث يمثل 2.3 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في كولومبيا، وفقا للارقام الرسمية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock