حوادث

تحطم طائرة نيبالية على متنها 18 شخصا بينهم طفل واجنبي

قالت وسائل الاعلام النيبالية انه تم العثور على الطائرة التي فُقدت اليوم الاحد 16 فبراير/شباط وعلى متنها 15 راكبا ، بينهم طفل واجنبي، و3 من افراد الطاقم متحطمة في ادغال مقاطعة ارغخاخانتش غرب البلاد.

وحسب المعلومات الاولية لقي جميع من كان على متنها مصرعه. وتم ارسال فرق الانقاذ والمروحيات الى مكان الحادث حيث ارتفعت اعمدة النار والدخان الاسود نتيجة انفجار الطائرة لدى سقوطها على الارض.

تحطم-طائرة-نيبالية-على-متنها-18-شخصا-بينهم-طفل-واجنبي

وكان رام خاري شارما المتحدث باسم شركة الطيران النيبالية “Nepal Airlines” قد أعلن في وقت سابق انه كان على متن طائرة الشركة المختفية 18 شخصا. وفُقد الاتصال بالطائرة ظهرا بعد اقلاعها بـ15 دقيقة من مطار بوكخارا.

وقال شارما ان من بين ركاب الطائرة مواطنا اجنبيا من الدنمارك، مشيرا الى ان الطائرة كانت متوجهة الى مطار جوملا الموجود على بعد 353 كلم غرب العاصمة كاتماندو.

وأفادت وكالة “فرانس برس” بأن الطائرة اقلعت في ظروف جوية سيئة اذ تشهد البلاد منذ يومين امطارا غزيرة وضبابا كثيفا، ما قد يكون سبب الكارثة الجوية.

يذكر ان اللجنة الاوروبية للطيران ادرجت في ديسمبر/كانون الاول الماضي جميع شركات الطيران النيبالية ضمن قائمة شركات الطيران الممنوعة من الطيران الى الدول الاوروبية لاسباب امنية، وذلك اثر سلسلة كوارث جوية للطائرات النيبالية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock