فن وفنانين

بالفيديو .. عمار وسامر يغنيان لسورية والعراق وشيرين تذرف الدموع

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لجزء من الحلقة الأخيرة للجولة الثالثة من برنامج “The Voice” يظهر فيه الثنائي سامر السعيد من العراق وعمار خطاب من سورية، وغنيا معا رائعة ناظم الغزالي “فوق النا خل” المعروفة بـ”فوك النخل”، ثم أطلق سامر السعيد العنان لحنجرته بموال بدا وكأنه رثاء لحال البلدين، ليرد عمار بأغنية “البلبل ناغى” التي اشتهرت بصوت صباح فخري.

بالفيديو-.

ليست هي المرة الأولى التي يختلط فيها الفن بالسياسة في الإبداع العربي بل ربما جاءت وصلة سامر وعمار حلقة في سلسلة طويلة من تجليات الجمع بين الأمرين في العالم العربي، فظهر التأثر على كل أعضاء اللجنة بلا استثناء، حتى أن النجمة المصرية شيرين لم تتمالك نفسها فذرفت الدموع، لإحساسها بعدم الأمان داخل وطنها الأكبر “الوطن العربي”، الذي أعربت عن أمنيتها بأن تراه في أحسن حال كما قالت لاحقا.

وعلى الرغم من أن إسميّ عمار وسامر ظهرا على الشاشة المتحركة وبينهما VS، إلا أن أداءهما كان متناغما شكلا ومضمونا، فكونا ثنائيا حقيقيا وأطربا وأثارا الشجن لدى الجمهور على جانبيّ الشاشة. كما امتزجت مشاعر عائلتيهما لهذه الوصلة الطربية التي حملت رسالة عربية خالصة من خلال معاناة الشعبين السوري والعراقي .. فتجاوزت حدود هذين البلدين لتصل إلى كل متلقي في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

http://www.youtube.com/watch?v=hS5Ed68ezmM&feature=youtu.be

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock