فن وفنانين

عبد الكريم حمدان : بيتي المدمر ليس أغلى من قطرة دم طفل أو دمعة شيخ

نشر الفنان السوري، نجم “أراب أيدل” في الموسم الثاني عبد الكريم حمدان صورا تكشف عن تدمير كامل تعرض له منزله في حلب بعد قصفه للمرة الثانية. وأرفق حمدان هذه الصور برسالة تحدّث فيها عن المشاعر التي تنتابه إزاء هدم بيته الذي ارتبط بالكثير من ذكرياته، بما فيها ذكريات الطفولة.

قال حمدان في رسالته إن العين تدمع حين ترى “شقاء عمرك وعمر أهلك وأجدادك” لتأمين بيت يعيش فيه الإنسان بكل أفراحه وأحزانه، مضيفا أن ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

عبد-الكريم-حمدان-بيتي-المدمر-ليس-أغلى-من-قطرة-دم-طفل-أو-دمعة-شيخ

بدا واضحا من رسالة الفنان الشاب أن الحزن يعتصر قلبه ليس مما أصاب بيته فقط بل لما يشهده بلده سورية من أحداث دموية. فقد جاء في رسالته أن السوريين لا يزالون يعيشون صراعا فيما بينهم، بين مؤيد ومعارض وفقا لوصفه، وتساءل “ألا يكفيكم من الخراب والدمار وقتل الناس وتشريدهم؟”، داعيا مواطنيه إلى المحبة والتسامح والخير، وأضاف .. “هذا إذا كنتم تعرفون شيئا اسمه حب وخير البلد”.

في نهاية رسالته ذكر عبد الكريم حمدان أن شأن بيته كشأن بيوت السوريين المهدمة وأن “أحجاره لن تكون أغلى من قطرة دم طفل أو دمعة شيخ أو حرقة قلب أب”، ليختتم الرسالة بتوجيه كلمات لأطراف لم يسمّها قال فيها: “تهنوا بحجاره وبحجار كل بيت سوري لأننا سوف نعود لنعمره على قبوركم يا عديمي الرحمة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock