كرة القدم

غوارديولا يودع قلعة الكامب نو رسمياً

أعلن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني يوم الجمعة 27 أبريل/ نيسان، أن المدير الفني لنادي برشلونة جوسيب غوارديولا قرر عدم تمديد تعاقده مع النادي بعد أربع سنوات قضاها.

وكان غوارديولا قد أبلغ لاعبي فريقه بوقت سابق برحيله عن الفريق الكاتلوني نهاية الموسم الحالي بعدما أخطر المسؤولين بعدم قدرته على الاستمرار في العمل تحت الضغط.

ورفض غوارديولا الإفصاح عن وجهته القادمة، قائلا “أعتقد أن هذا شأن لا يهم الكثيرين، لا زلت أفكر وسأقرر لاحقا ما إذا كنت سأستمر في التدريب أم لا”.

واحتلت أنباء خروج غوارديولا الصفحات الأولى من الصحافة الإسبانية، وذكرت تقارير أن روسيل رئيس النادي عرض على المدرب في محاولة لاقناعه بالبقاء سلطة قرار على الفريق أوسع وأكبر من السابق وشيكاً مفتوحاً لكن دون جدوى.

وفي الوقت ذاته أعلن المدير الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا أن تيتو فيلانوفا سيخلف غوارديولا، وذلك جاء بترشيح من المدرب نفسه، مشيرا إلى أن أهم ما سيميز المدرب الجديد هو أن يكون ممثلا لفكر للنادي الكاتلوني.

كما أشارت بعض التقارير الى أن نادي تشيلسي الإنجليزي أحد الخيارات المطروحة أمام المدرب الشاب.

ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه الأزلي ريال مدريد، فيما سيخوض نهائي كأس الملك ضد أتلتيك بيلباو في شهر مايو/ أيار المقبل.

وتولى غوارديولا تدريب البارشا صيف العام 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليغا ثلاث مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، إضافة لكأس العالم للأندية في مناسبتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock