كرة القدم

المجلس الدولي لكرة القدم يقر اختبارات لتكنولوجيا خط المرمى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي في الإنترنت يوم الجمعة 27 أبريل/ نيسان، أن المجلس الدولي للعبة أقر اختبارات على تقنية تكنولوجيا خط المرمى خلال شهر مايو/ أيار المقبل لتقييم موثوقية ودقة النظام.

وأشار الـ”فيفا” في بيانه الى أن المجلس صادق على مشاركة شركتي “هوك-آي” و”جولريف”، حيث ستخضع أنظمتهما المقترحة لاختبارات سيتم اجرائها بواسطة المختبرات الفيدرالية السويسرية المتخصصة بالعلوم والتكنولوجيا المادية.

وستشمل الاختبارات أربعة عناصر مختلفة، وهي اختبارات ميدانية، وحصص تدريبية، وتجارب مخبرية، ومبارايات احترافية حقيقية.

وفيما يلي لمحة سريعة عن العناصر الأربعة:

1- الاختبارات ميدانية: ستقام في ملعب لكرة القدم تختاره الشركة المزودة لنظام تكنولوجيا خط المرمى، حيث ستجري المختبرات فحص لعدد هائل من التسديدات على مرمى فارغ، وتسديدات على حائط صد وتسديدات على حارس مرمى إضافة إلى اختبار المزلاج.

2- الحصص تدريبية: سيتم تقييم أنظمة تكنولوجيا خط المرمى  من خلال سلسلة من المشاهد التجريبية على الميدان بحضور لاعبين بعدد متزايد داخل المستطيل الصغير وعلى مشارف المرمى.

3- التجارب المخبرية: سيجري اختبار نظامي تكنولوجيا خط المرمى كلا الشركتين في عدد من الظروف المناخية (المطر،الضباب، الحرارة/الرطوبة)، والتقنية وهي اختبار مدى تأثير الإشارات اللاسلكية الناتجة أي حقل مغناطيسي وتأثيرها على النظام.

4- المباريات الاحترافية الحقيقية: ستجري كل شركة اختبار على أنظمتها في مباراتين مباشرتين مختلفتين، وسيكون في وسع المختبرات الفدرالية السويسرية فقط الإطلاع على ما سجله نظام تكنولوجيا خط المرمى، علماً أن النظام لن يستعمل من طرف حكام المباراة حينها، ما يعني أنه لن يكون أي تأثير للتجارب على نتيجة المباريات التجريبية الخاصة بكل نظام.

وسيتابع مجلس الإتحاد الدولي النتائج الصادرة عن كلتا الشركتين ليتخذ قراره النهائي بشأن استعمال تكنولوجيا خط المرمى في الثاني من يوليو/ تموز المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock