الصحف العالمية

الديلي تلغراف : الجماعات الارهابية في سوريا أخطر تهديد يحدق ببريطانيا

نشرت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية مقالا حول تأثير الصراع السوري على الدول الأخرى. وتحت عنوان ” سوريا الآن أخطر تهديد يحدق ببريطانيا” كتب كون كوغلن قائلا إن وزيرة الداخلية تيريزا ماي كانت على حق عندما حذرت من ضرورة مواجهة الجهاديين البريطانيين.

وقال الكاتب إن كل شهر تغادر دفعة جديدة من المسلمين البريطانيين البلاد ليخاطروا بحياتهم في الصراع الدائر في سوريا. والبعض يعتبرها رحلة خطرة هدفها تخفيف معاناة إخوانهم في الدين، في صراع شرس حصد أرواح عشرات الآلاف منذ اندلاعه من 3 سنوات.

الجماعات-الارهابية-في-سوريا-أخطر-تهديد-يحدق-ببريطانيا

والبعض الآخر، وبخاصة الذين استمعوا لآراء متطرفة من دعاة متشددين في مساجد بريطانيا، لهم دوافع غير حميدة لتلك الرحلة، كما يقول الكاتب.

وأضاف كوغلن أن هؤلاء يسافرون إلى سوريا تحت راية الجهاد باسم الإسلام ولكنهم في حقيقة الأمر يتواصلون مع جماعات اسلامية متشددة مثل تنظيم القاعدة على أمل الانضمام لمعسكرات تدريب متخصصة لتلقي أحدث تقنيات الإرهاب.

وأشار الكاتب إلى احصائية أجرتها الاستخبارات البريطانية الخارجية “ام اي 6” كشفت أن “500 شخص على الأقل من مسلمي بريطانيا سافروا إلى سوريا من بينهم أشخاص اجتمعوا مع جماعات متشددة مثل جبهة النصرة أو دولة العراق الإسلامية وبلاد الشام (داعش) في المناطق التي تسيطر عليها العصابات الارهابية في سوريا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock