الصحف العربية

السفير : إنتكاسة للمسلحين على جبهة درعا – القنيطرة

الجيش السوري يستعيد تل الجابية غرب حوران ويفترض أن يحاول استعادة التلال الحمر عند خط الفصل في الجولان، وقطر لم تتخل عن فكرة إعادة السيطرة على الإئتلاف السوري المعارض.

استعاد الجيش السوري الجمعة تل الجابية الإستراتيجية في محيط بلدة نوى، غرب حوران ما يمثل عودة إلى ما كانت عليه الأوضاع قبل أسبوع، وانهياراً لجهود المعارضة المسلحة، للتوسع انطلاقاً من منطقة فصل القوات في الجولان المحتل، للإستيلاء على قلب خط الدفاع السوري الأول عن الجولان، في مواجهة الرفيد وتل الفرس المحتل، والتقدم نحو القنيطرة المدمرة.
إنتكاسة-للمسلحين-على-جبهة-درعا-–-القنيطرة

من المفترض أن يحاول الجيش السوري استعادة سلسلة التلال الحمر الغربية والشرقية، المشرفة على منطقة خط الفصل، لما تشكله من بؤرة تستند إلى ظهير الاحتلال الإسرائيلي، يمكن للمعارضة أن تتحرك فيها بسهولة لو نجحت بتوسيعها.

سياسياً، لا يبدو أن القطريين قد تخلوا كلياً عن فكرة إعادة السيطرة على”الائتلاف”، الذي انتزعه منهم تحالف العلمانيين من مجموعة ميشال كيلو، مع رجل السعودية الأول أحمد الجربا الذي يتجه إلى محاولة البقاء على رأس”الائتلاف”، من خلال إيصال بدر جاموس في انتخابات حزيران المقبل إلى منصب الرئيس، فينتظر ستة أشهر، مدة الولاية، كي يعود ثانية إلى المنصب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock