اقتصاد

سورية تبحث إقامة شركات مع بيلاروسيا

أكد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية حيان سلمان، على أنه تم البحث في إمكانية إقامة شركات مشتركة مع جمهورية بيلاروسيا، “علما أنها وصلت إلى درجة عالية من التطور في مجال الصناعات الزراعية”.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق، على السعي للحصول على مزايا تفضيلية من الجانب البيلاروسي، “كتخفيض الرسوم الجمركية والرسوم المساعدة في النقل والتعاون في مجال المعارض، وتقديم دعم لوجستي للمعارض السورية”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية حيان سلمان، وممثلو كل من “وزارة الصناعة” و”هيئة تنمية وترويج الصادرات” و”المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية”، واتحادات “المصدرين” و”غرف الزراعة” و”التجارة”، لبحث سبل فتح آفاق تعاون اقتصادي وتجاري مع جمهورية بيلاروسيا.

سورية-تبحث-إقامة-شركات-مع-بيلاروسيا

ولفت إلى الاتفاق على ضرورة تحويل المزايا النسبية للصادرات السورية إلى مزايا تنافسية، “ما يتيح تصديرها إلى بيلاروسيا”.

وأشار إلى أهمية السعي للانضمام إلى “الاتحاد الاوراسي”، الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، “علما أن سورية خاضت ثلاث جولات في هذا المجال، في حين تنتظر الحصول على موافقة برلمانات الدول الأعضاء في هذا الاتحاد للدخول في الجولة الرابعة”.

وذكر معاون وزير الاقتصاد أن الاتفاق على هذه الموضوعات الاساسية بين القطاعين العام والخاص، “يشكل اللبنة الأساسية لبناء علاقات قادمة مع جمهورية بيلاروسيا”.

ووافقت مؤخرا كل من روسيا وبيلاروسيا على إقامة معارض مؤقتة ودائمة لجميع المنتجات السورية لديها، بحسب ما أكده مصدر مسؤول في “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock