عربيمحلي

السيسي : العائدون من سوريا مصدر تهديد إرهابي

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن خطر الإرهاب والتطرف لا يعد تحديا داخليا تعاني منه مصر فقط، وإنما تعاني منه المنطقة ككل. وحذر السيسي خلال استقباله مستشار رئيس الوزراء البريطاني للأمن القومي، من أن عدم تدارك الاوضاع في البؤر المتوترة في منطقة الشرق الأوسط، من شأنه أن يؤدي الى استمرار انتشار الإرهاب واتساع دائرته لتشمل دولاً أخرى في المنطقة، بل قد يمتد تأثيره إلى دول جنوب المتوسط الأوروبية، بما يحمله ذلك من تداعيات سلبية على الاتحاد الأوروبي.

السيسي-العائدون-من-سوريا-مصدر-تهديد-إرهابي

وأوضح الرئيس السيسي أنه بدأ يلمس إدراكاً غربياً وفهماً أكثر نضجاً لهذه الرؤية التي طالما تحدث عنها مع الغرب بصفة عامة طيلة العامين الماضيين، معربا عن تطلعه لاضطلاع كافة الأطراف المعنية بالتزاماتها الأخلاقية والأمنية والإنسانية تجاه المنطقة بصفة عامة، وإزاء العراق وسوريا وليبيا بصفة خاصة.
وأشار الرئيس المصري إلى أن الدولة المصرية أثبتت منذ 30 يونيو 2013 أنها، وبمشاركة كل مؤسساتها، لم تدخر جهدا لتجنيب الشعب المصري مصائر شعوب أخرى تعاني ويلات وتداعيات الارهاب والتطرف، ومؤكداً أنها من الآن فصاعداً لن تدخر مثل هذا الجهد.
وأضاف السيسي “أننا ندرك تماما تعقيدات هذا الملف، لا سيما في ضوء تقديرات الأجهزة الأمنية الأوروبية بوجود ما يزيد عن ألفي مواطن أوروبي يقاتلون فى سوريا، وسيعودون لاحقاً إلى دولهم ليمثلوا مصدر تهديد إرهابي داخلي.
ونّوه الرئيس السيسي إلى أن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب لا يتطلب تعاونا مجتزأً وإنما “مقتربا اِستراتيجيا شاملا” أكثر عمقاً وفهماً لطبيعة هذه الظاهرة وسبل التصدي لها.
سيريان تلغراف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock